الأخبار

كيف توصل الأمن لـ”مُطلق النار” على الطفل يوسف

 

8 أيام قضاها رجال المباحث من البحث والتحري حتى وصلوا إلى مرتكب واقعة إطلاق الرصاص على “يوسف” في ميدان الحصري وشارك قرابة 100 ضابط وأمين وفرد شرطة للوصول إلى المتهم.

وترصد “الوطن” الـ8 أيام:

1 – يوم الخميس الماضي:

تلقت أجهزة الأمن بلاغا بإصابة طفل وطالبة في كلية طب، بطلقات نارية بميدان الحصري.. انتقل فريق من المباحث وبدأ في فحص البلاغ، وتبين أن الطالبة تدعى “دعاء”، وأصيبت بطلقة في الظهر.. وتبين بأن الطفل يوسف “استقرت طلقة نارية”، في رأسه.

2 – يوم الجمعة:

بدأت قوات الشرطة في خطة البحث عن الشاب الذي أطلق الرصاص، وبدأت في تنفيذ أولى محاور الخطة وهي مناقشة أصدقاء المجني عليه والاستعلام عن حالة الضحية، وفحص العقارات الموجودة في محيط الحادث وسكان تلك العقارات للبحث عن أسلحة نارية والاستماع لأقوال عدد من الشهود لبيان عما إذا كان أحدا سمع إطلاق الرصاص من عدمه.

3 – يوم السبت:

فحصت قوات الأمن 27 عقارا، وناقشوا أكثر من 720 شخاصا من سكان تلك العقارات، وتبين خلوها تماما من الأسلحة النارية، ولم يدلي أي شاهد عن تفاصيل عن الواقعة بالكامل.

4 – يوم الأحد:

استكمال فريق البحث فحص العقارات، وبدء تنفيذ المحور الثاني من الخطة، وهي فحص ومناقشة أفراد قوات الأكمنة الثابتة والمتحركة في نطاق أكتوبر والأماكن القريبة من الحادث، لبيان عما إذا كانت هناك طلقة طائشة خرجت من إحدى الأسلحة النارية الموجودة بحيازة الأفراد.

5 – يوم الإثنين:

انتهت القوات من فحص 47 عقارا واستجواب أكثر من 1540 شخصا من سكان تلك العقارات وشهود العيان، ورودا المنطقة الذين جاءت الروايات مختلفة فالبعض أكد عدم سماعه لأي رصاص، والبعض الآخر أكد بسماعه صوت رصاص أطلقه شاب في حفل زفاف كان يمر بالقرب من ميدان الحصري.

6 – يوم الثلاثاء:

فحصت القوات، أكثر من حفلات زفاف في محيط إطلاق الرصاص والأماكن القريبة، حتى توصلت إلى خيوط تبين بأن شاب أطلق الرصاص بالقرب من مكان إصابة الطفل وأدلى عدد من الشهود بأوصاف السيارات والشاب الذي أطلق الرصاص.

7 – يوم الأربعاء:

توصلت قوات الأمن تحت قيادة اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، إلى أن وراء إطلاق الرصاص شاب من الفيوم (30 عاما) كان يحتفل بحفل “خطوبة” شقيقه، وفي أثناء سيره بالقرب من ميدان الحصري أطلق عدة أعيرة نارية أصابت الطفل يوسف بطلق استقرت في رأسه وأخرى إصابة الطالبة دعاء في الظهر.

8 – يوم الخميس:

انطلقت مأمورية من مباحث الجيزة بالتنسيق مع مديرية أمن الفيوم، لضبط المتهم المتسبب في إصابة الطفل والطالبة والسلاح المستخدم في الحادث وإجراء معاينة لمكان الواقعة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى