اخبار عالمية

مجلة أمريكية : توتر بين لندن وواشنطن

 

 

أفادت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية، بأن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، تشعر بالاستياء من الولايات المتحدة إزاء تسريب معلومات خاصة بالتفجير الانتحاري في مانشستر، والذي أسفر عن مقتل 22 وإصابة العشرات.

وقالت المجلة الأمريكية إن ماي ستستغل مشاركتها بقمة حلف شمال الأطلسي الـ”ناتو”، المقرر انعقادها اليوم الخميس، لبحث مسألة تسريب معلومات من الولايات المتحدة عن تفجير مانشستر، مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مشيرةً إلى أن الحكومة “غاضبة” من التسريبات.

وكان مسئولون بريطانيون قد أعربوا عن غضبهم أمس الأربعاء تسريب اسم الانتحاري ونشر صورًا تخص الطب الشرعي من مكان الانفجار الذي وقع في قاعة مانشستر أرينا يعتقد أنها سربت من قبل الاستخبارات الأمريكية، ونشرت الصور عقب تسريب اسم الانتحاري الذي نفذ الهجوم في وسائل إعلام أمريكية ضد رغبة شرطة مانشستر، ووزيرة الداخلية البريطانية، آمبر رود.

ونقلت المجلة عن مصدر حكومي بريطاني قوله إن الحكومة البريطانية تشعر بالغضب وتلقى باللوم على نظيرتها الأمريكية حيث يقوض ذلك الثقة بينهما، وترى أن هذا الأمر غير مقبول تمامًا ، قائلًا: “هذه المسألة تثار على جميع المستويات ذات الصلة من قبل السلطات البريطانية مع نظيرتها الأمريكية”.

على الجانب الآخر، اعتبر وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، في تصريح سابق، التسريبات الامريكية “مخيبة للآمال” فيما دعت وزيرة الداخلية آمبر رود المسؤولين الأمريكيين الى التوقف عن تسريب معلومات قد تضر بسير التحقيقات في تفجير مانشستر.

يذكر أن مسئولين أمريكيين قاموا يوم الثلاثاء الماضي بتسريب اسم منفذ التفجير “سلمان عبيدي” قبل أن تعلن عنه الشرطة البريطانية بشكل رسمي.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى