أخبار مصر

إرسال أطقم من كبار الجراحين لمستشفى مغاغة

 

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رفع حالة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعتي بني سويف والمنيا، اليوم، لاستقبال مصابي هجوم المنيا الإرهابي.

وتواصل “عبدالغفار” مع الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، بحسب بيان للوزارة، للتأكد من رفع المستشفى الجامعي ببني سويف حالة الاستعداد القصوى والتأكد من توافر الأطقم الطبية اللازمة لعلاج المصابين وتوفير ثلاجات حفظ الجثامين وتوفير كامل الرعاية المطلوبة لمواجهة آثار الحادث الإرهابي الآثم.

كما تواصل مع الدكتور كمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا، للتأكد من رفع المستشفى الجامعي بالمنيا حالة الاستعداد القصوى لاستقبال المصابين وتوفير كامل الرعاية لهم.

كما طلب وزير التعليم العالي سرعة إيفاد أطقم طبية من كبار الجراحين إلى مستشفى مغاغة العام للمساعدة في تقديم الرعاية اللازمة للمصابين.

وشكل وزير التعليم العالي والبحث العلمي غرفة عمليات بالوزارة برئاسته وعضوية رئيسي جامعتي بني سويف والمنيا وعمداء كليات الطب ومديري المستشفيات الجامعية بالحامعتين والمستشار الإعلامي للوزارة لمتابعة جهود احتواء آثار الحادث الإرهابي الآثم الذي استهدف أتوبيسا للأقباط ظهر اليوم.

وأطلق مجهولون النار على “أتوبيس” يقل أقباطا، صباح اليوم، في أثناء رحلته إلى دير الأنبا صموئيل بمدينة العدوة في المنيا، ما أدى لاستشهاد 20 شخصًا وإصابة 25 على الأقل في إحصائية أولية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى