أخبار مصر

إذاعة جلسات «تيران وصنافير».. خلال أيام

 

 

كشفت مصادر برلمانية، عن أن شهر رمضان سيشهد مناقشة اتفاقية تيران وصنافير ليتم التصديق عليها قبل انتهاء دور الانعقاد، وبداية الإجازة البرلمانية مطلع شهر يوليو المقبل.
كما توقعت المصادر، في تصريح لـ«صدى البلد»، أن يتم إذاعة الجلسات على الهواء مباشرة للاستماع إلى وجهات النظر والآراء في هذا الشأن، ولتكون متاحة أمام الرأي العام.
كما قال النائب مصطفى بكرى، أنه من المتوقع مناقشة اتفاقية تيران وصنافير خلال الأيام القليلة المقبلة، في إطار الاستعانة بكافة خبراء القانون الدولي والجغرافيا والتاريخ وعلوم البحار للتأكد من تاريخ الجزيرتين وحقيقة ملكيتهما.
وأشار “بكرى”، إلى أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أبلغه بالموافقة على إذاعة الجلسات الخاصة بمناقشة الاتفاقية على الهواء مباشرة، كضمانة نشر جميع الحقائق أمام الرأي العام.
ونفى النائب، وجود توجه معين داخل البرلمان بشأن الاتفاقية، مؤكدًا أن القرار سيكون وفقًا لما ينتهي إليه رأي الخبراء في هذا الشأن، وموافقة النواب.
وشدد على أن البرلمان صاحب اختصاص أصيل وفقًا لما نصت عليه المادة 151 من الدستور، باشتراط موافقة مجلس النواب على المعاهدات والاتفاقيات الدولية.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى