الأخبار

«المنشآت الفندقية»: ‪%‬40 زيادة في أسعار الوجبات الرمضانية

 

 

قال عبدالفتاح العاصى، وكيل أول وزارة السياحة، رئيس قطاع الرقابة على الفنادق، إنه لم يتقدم لطلب تنظيم الخيم الرمضانية سوى فندق واحد حتى الآن، لافتًا إلى أن هذه الطلبات تزداد مع النصف الثانى من شهر رمضان، خاصة أن النصف الأول يشهد الزيارات العائلية فقط.
وأوضح العاصى أن الخيم الرمضانية تتضمن «تخت موسيقى» وفرق شرقية، وتستعين بعدد من نجوم الغناء لإحياء الحفلات بتلك الخيم، مشيرًا إلى أنالأسعار لن تختلف كثيرا عن العام الماضى، وستتراوح للفرد الواحد ما بين ٢٠٠ و ٣٠٠ جنيه للإفطار، و١٥٠ و ٢٠٠٠ جنيه للسحور. وقال ناجى عريان، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية، إن الفنادق ستلجأ إلى الابتعاد عن مصطلح «الخيم الرمضانية» خوفًا من التعرض للهجوم، بعد ارتباط هذا المسمى بوجود فتيات وفقرات رقص، وسيتم استبداله بمصطلح «جلسات إفطار وسحور».

وأوضح أن العام الجارى سيشهد زيادة فى أسعار الوجبات الرمضانية إلى أكثر من ٤٠٠٪ مقارنة بالعام الماضى، وذلك بسبب تعويم الجنيه وزيادة أسعار المنتجات الغذائية. وأوضح عصام على، الخبير السياحى، أنه تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان، وصلت نسبة الإشغالات الفندقية فى فنادق مدينتى «الغردقة» و«مرسى علم» خلال مايو الجارى إلى ٥٥٥ ٪، بعد أن سجلت حتى منتصف أبريل الماضى ٤٦٪.

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى