الأخبار

صرف معاشات شهداء المنيا بعد صدور الإعلان الشرعي

 

 

قال كمال الشريف، وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تنتظر صدور الإعلان الشرعي لصرف المساعدات لشهداء حادث المنيا الإرهابي، مشيرًا إلى صرف المساعدات لـ15 مصابًا.

وأضاف «الشريف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الأربعاء، أن الإعلان الشرعي تقوم على إصداره لجنة من وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة العدل لسرعة استخراجه وعدم استعانة الأهالي بمحامي، موضحًا أن صدور الإعلان لن يتسغرق أكثر من 3 أيام.

وأوضح أنه سيتم صرف مبلغ 100 آلأف جنيه لذوي الشهداء، بجانب معاش استشثنائي شهري بقيمة 1500 جنيه، متابعًا: «نصرف مساعدات للضحايا والمصابين وليس تعويضات، لأنه لا يوجد ما يعوض نقطة دم».

وأشار إلى صرف 40 ألف جنيه مساعدة للمصابين الذين تجاوزت مدة تلقيهم العلاج في المستشفى 72 ساعة، مضيفًا أنه يتم صرف معالجة مالية وتعويضات عن تكاليف العلاج للمصابين الذين لم يتجاوزا 72 ساعة في المستشفيات.

يُذكر أن مجموعة من المسلحين أطلقوا النار على حافلة رحلات لمجموعة من المسيحيين بطريق دير الأنبا صموئيل المعترف، بمغاغة في محافظة المنيا، ما أسفر عن استشهاد نحو 29 شخصًا من بينهم أطفال، وإصابة 25 آخرين.

 

 

 

أخبار القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى