الأخبار

القبض على مالكة العقار المائل.. والنيابة تعاين الموقع

بدأت عمليات استئناف أعمال الهدم للعقار المائل في الإسكندرية وإخراج متعلقات السكان الثمينة فقط لتعذر إخراج الأثاثات والأجهزة، نظراً للخطورة الداهمة على كل من يقترب من العقار، وقد عاينت النيابة الموقع.

وواصلت الأوناش المجهزة لعمليات الهدم اليدوى للعقار عمليات الهدم من أعلى ولاتزال في الدور الأخير مع تصريحات أساتذة الهندسة بأن هذه العمليات يمكن أن تستمر حتى نهاية رمضان.

وسمحت السلطات للأهالى بإرشاد العاملين في الهدم المؤمنين فوق الونش العملاق لمتعلقاتهم الثمينة فقط، لإنزالها مع وقوف كل شاغل عقار أثناء هدم شقته. وعلى صعيد متصل عاين فريق من نيابة شرق الكلية بإشراف المستشار وليد البحيرى المحامى العام لنيابات شرق الإسكندرية عقب صلاة الجمعة، موقع العقار.

وعلمت «المصرى اليوم»، أن الأمن ألقى القبض على مالكة العقار وتدعى ميرفت، وجار عرضها على النيابة العامة مع توارد أخبار بأنها ليست المالكة الأصلية ولكنها «كحول» (شخص يتم استخراج الأوراق باسمه)، فيما تواجد صاحب العقار الأصلى في السعودية.

وأمرت النيابة باستعجال تقرير اللجنة الهندسية المشكلة بمعرفة محافظ الإسكندرية سواء للعقار المائل أو العقارات المجاورة والتحفظ على ملفات العقار المائل والعقار المنهار المجاور له والعقار المقابل بحى وسط وإحضارهم للنيابة العامة، وبيان ما إذا كانت قد صدرت قرارات بإزالة هذه العقارات من عدمه وأسباب عدم تنفيذها حال صدورها واستدعاء مسؤولى الحى لسؤالهم.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى