منوعات

شقيقان حاربا السرطان بابتسامة.. ورحلا فى صمت

 

 

هناء وحمزة إسكندر، شقيقان سعوديان هزت قصتهما الرأى العام، بدأت بالراحل «حمزة»، الذى توفى فى عمر الخامسة والعشرين، حيث اكتشف قبل 4 سنوات إصابته بمرض السرطان، وذلك بعد معاناة بدأت بتشخيص خاطئ بوجود جرح فى المرىء، وبعد علاج خاطئ لمدة 5 أشهر، اكتشف «حمزة» أنه مصاب بسرطان المرىء فى المرحلة الثالثة وبدأ ينتشر فى المعدة.

«سأحارب السرطان بابتسامتى»، اسم الحملة التى أطلقها «حمزة» وأصبحت «ترند» فى السعودية، وفيها حكى عن كل مراحل المرض والعلاج وهو ما لاقى تعاطفاً وتجاوباً كبيراً بين المجتمع السعودى. على الرغم من أنه مريض سرطان، فإن وفاته لم تكن بسببه كما صرح صديقه محمد سلطان لوسائل الإعلام السعودية، حيث توفى بسبب التهاب رئوى، خاصة أنه كان يعانى منذ طفولته من مرض فى القلب.

فى هذه الأثناء، اكتشفت هناء إسكندر، شقيقة «حمزة»، التى تصغره بعام واحد إصابتها بمرض السرطان، لم تستقبل الخبر بتفاؤل كبير بعد معايشتها لكل تفاصيل المرض مع شقيقها، مثل جلسات الكيماوى والإشعاعى. «سأحارب المرض بابتسامة شقيقى»، الجملة التى قالتها «هناء»، لكن القدر لم يمهلها الوقت الكافى، بعد 4 أشهر فقط من وفاة شقيقها، أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة هناء إسكندر شقيقة محارب السرطان «حمزة»، عن عمر يناهز 25 عاماً بعد دخولها أحد مستشفيات المملكة لتلقى العلاج.

وفور ورود الخبر، دشن مغرّدون على موقع «تويتر» «هاشتاج» جديداً يحمل اسمها تكريماً لها على صلابتها وقوتها فى محاربة هذا المرض الخبيث بشكل علنى.

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى