اخبار عالمية

بريطانيا تعتقل 12 للاشتباه في تورطهم بهجوم لندن

 

ر

 

 

اعتقلت الشرطة البريطانية، اليوم، الأحد، 12 شخصا مشتبه في تورطهم بهجوم جسر لندن الإرهابي، مساء أمس السبت، خلال مداهمة أمنية واسعة نفذتها قوة مسلحة على مجموعة من الوحدات السكنية في بلدة باركنج بلندن.

وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن الشرطة حاصرت الوحدات السكنية، صباح الأحد، قبل أن يتم التقاط صور لعدة رجال مستلقين على وجوههم ومكبلين في الشارع، وأوضحت الصحيفة أن الشرطة تعتقد أن أحد المنفذين الثلاثة للهجوم، الذين لم يتم التعرف عليهم بعد، كان يعيش في إحدى الوحدات السكنية بالمجمع.

وقال أحد المقيمين بالمجمع السكني في باركنج للصحيفة, إنه يعتقد أنه يعرف رجلا يعيش في إحدى الشقق التي استهدفتها الشرطة, مشيرا إلى أنه كان رجلا طيبا لكن مؤخرا كان يتعامل بلطف أكثر من المعتاد, لافتا إلى أنه سأله أمس (السبت) عن مكان يمكن أن يؤجر منه شاحنة.

كما أشار أحد الجيران إلى أن الرجل نفسه كان يتحدث بلكنة بريطانية لكنه أبلغه مرة أنه من باكستان، موضحا أنه دائما ما كان يتعامل بلطف مع الجميع ويلعب مع ولده الوحيد، وكذلك أطفال الجيران في حديقة المجمع السكني.

وحول مداهمة الشرطة البريطانية، قالت تارا ميلان (24 عاما) إنها رأت قوات الأمن يخرجون رجالا من شققهم، صباح السبت، أحدهم حاول الهروب قبل أن يطلقوا النار عليه ويضعوه في سيارة إسعاف، ويضعوا الباقين في سيارة الشرطة.

وقالت قاطنة أخرى بالمجمع السكني إنها استيقظت على صوت طلقات نارية ورأت 9 سيارات شرطة تبعها سيارة إسعاف واحدة.

وقال علي نبي – الذي يعيش في وحدة تعلو الشقق التي تمت مداهمتها – إن كل المعتقلين آسيويين وكانوا يرتدون رداء أسود, وبينهم امرأة تم إطلاق سراحها لاحقا.

 

 

أونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى