فن وثقافة

مدرب “أيكيدوا”: هاني سلامة يتمتع بسرعة بديهة

 

 

أعرب الكابتن محمد السيد عمر، رئيس الجمعية المصرية للأيكيدوا للدفاع عن النفس، في مصر عن سعادته البالغة بتدريب الفنان هاني سلامة، على لعبة الايكيدوا، مشيرًا إلى أن ذكاء هاني وسرعة البديهة والتوافق العضلي والعصبي الذي يتمتع بها هاني سلامة، ساعده كثيرًا في إتقان هذه اللعبة بسرعة خاصة أن لعبة الايكيدوا تعتمد على سرعة البديهة والذكاء إذ أن المبدأ الأساسي في هذه اللعبة هو الاستفادة من ضربة الخصم وتوجه ضربة عكسية له.

وكشف مدرب لعبة الأيكيدوا في بيان له، أن هذه اللعبة يقوم جهاز الجيش والشرطة بالتدريب عليها بشكل مكثف خاصة أنه في دول أوروبا وأمريكا يتم تدريب أفراد القوات المسلحة عليها بشكل مكثف.

ومن ناحيته، قال الفنان هاني سلامة، إنه سعيد جدًا بالتعاون مع المدرب محمد السيد الذي بذل مجهود كبير معه لجعله يتقن هذه اللعبة حيث استمر التدريب عليها لمدة خمس شهور.

يذكر أن مسلسل “طاقة نور” بطولة هاني سلامة وصلاح عبدالله وحنان مطاوع وأحمد حلاوة وميس حمدان ووليد فواز وإيهاب فهمي وعايدة رياض وأشرف عبدالغفور وصفاء جلال وهيدي كرم ومحمد أبو الوفا ونضال نجم وحمزة العيلي وجيهان خليل، ومن الشاب محمد ناصر وهند عبد الحليم، تأليف حسان دهشان، ومدير تصوير وإخراج رؤوف عبدالعزيز.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى