الأخبار

نائب يطالب الحكومة بالإلتزام بدورها تجاه مشروع “ابني بيتك”

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، دائرة العمرانية، بسؤال للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور مصطفي مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بخصوص العديد من الأزمات بمشروع “ابني بيتك”.

وقال “فؤاد”، في بيان، اليوم، إنه ورد إليه العديد من الشكاوي من قبل السادة المواطنين مالكي وحدات مشروع “ابني بيتك” وتحديدا قطاع المشروعات بمدينة 6 أكتوبر وتتلخص تلك الشكاوى في عدم اكتمال المرافق الخاصة بالمشروع حتى الآن علي الرغم من التزام الشباب ببنود الدولة وقيامهم ببناء الوحدات السكنية الخاصة بهم في خلال عام وهو الشرط الذي وضعته الدولة.

وأضاف “فؤاد” أن عدد كبير من الشباب قام ببناء وحداتهم انتظارا منهم لبدء الدولة في تنفيذ عملية إدخال المرافق للمشروع، ولكن هذا لم يحدث منذ ما يقرب من 7 سنوات دون إبداء أسباب أو مبررات من جانب السادة المسئولين، الأمر الذي أدى إلى اضطرار الشباب إلى العزوف عن وحداتهم السكنية حتى يتم إدخال المرافق للمشروع.

وأشار “فؤاد” إلى أنه نتج أيضا عن عدم وفاء الدولة بالتزاماتها تجاه المشروع فقد أصبح المشروع مستباحا للخارجين علي القانون و واضعي اليد في الاستحواذ علي عدد من تلك الوحدات وفرض “الإتاوات” وبسط أساليب البلطجة علي أصحابها الأصليين، وذلك نتيجة غياب الرقابة بشكل تام علي المشروع من جانب الجهات المعنية .

وقال “فؤاد” إنه مع استمرار هذا الأمر يوما تلو الآخر أدى إلى زيادة حالة الغضب والاحتقان في نفوس هؤلاء الشباب الذين وضعوا كل ما يملكون من أموال وجهد و وقت في سبيل بناء وحداتهم السكنية التي تذهب أمام أعينهم أدراج الرياح نتيجة كل ما سبق إجماله.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى