الأخبار

«تنمية قناة السويس» لا يضر الأمن القومي

155

 

 

قال اللواء طاهر عبد الله، رئيس الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة، إن مشروع تنمية قناة السويس لا يتعارض ولا يضر بالأمن القومي، واعتبره «مشروعًا تنمويًا لا يعيق مهام القوات المسلحة»، مشيراً إلى أن الجيش اطلع على المشروع و«أبدينا ملاحظاتنا وتم قبولها».

 

وأضاف «طاهر» في حواره لبرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، مساء الإثنين، أن القوات المسلحة معنية بتطوير سيناء وتنميتها، مشيراً إلى أنهم يتلقون مطالب سيناء من شيوخ القبائل وقادة الجيوش والمحافظة، مضيفاً: «قمنا بإنشاء مدارس ووحدات صحية وحفرنا 130 بئر ماء، وقمنا بعمل محطتين للمياة».

 

وأوضح اللواء طاهر أن القوات المسلحة قامت بتطوير طريق السويس ونفذته على ثلاث مراحل، مضيفاً: «استطعنا أن نصل إلى الطريق الدائري، والالتفاف حول محيط القاهرة دون الدخول فى وسط القاهرة».

 

وأكد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة أن لديهم أوامر بسرعة القضاء على الأنفاق على الحدود، وأنهم أغلقوا 280 نفقاً، مشيراً إلى أنهم يواجهون أحيانا أشكال للمقاومة منعاً لهدم الأنفاق تصل لإطلاق النيران على القوات.

 

وأشار «طاهر» إلى أنه في حال وجود أنفاق داخل البيوت فإن النيابة العامة والشرطة ترافقهم، مضيفاً: «أغرب نفق اكتشفناه داخل دولاب بيت، ونفق للسيارات بارتفاع 4 أمتار».

 

وأوضح أن الهيئة انتهت من مشروع النوبة ويضم 1600 وحدة سكنية على الطراز النوبى، وتتوفر لها الخدمات وجميع المنشآت جاهزة لخدمة أهالى النوبة.

 

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى