الأخبار

6 إبريل تعلن مقاطعتها لحوار الرئاسة مع القوى الوطنية.. وتشارك فى مسيرات مليونية “الكارت الأحمر” إلى الاتحادية..

كتبت رحاب عبداللاه

 

أعلنت حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، مقاطعتها لدعوة الرئيس محمد مرسى، للتحاور مع القوى الوطنية السبت المقبل، رافضة التحاور مع من سالت على أيديهم دماء المصريين دون القصاص من القتلة، وداعية جميع القوى الوطنية إلى عدم التحاور، مؤكدة على مشاركتنا اليوم الجمعة، فى مسيرات إلى قصر الاتحادية فى مليونية الجمعة.
وأكدت الحركة أن خطاب الرئيس محمد مرسى الذى أذيع مساء أمس الخميس، صدمة وخطاب تزييف الحقائق لمندوب الإخوان فى رئاسة الجمهورية السيد محمد مرسى، مشيرا إلى أن مرسى قرر أن يكشف عن وجهه الحقيقى، وأن ينحاز لجمــاعته ويصف معارضيه بالعمــالة والبلطـجة.

وأضافت الحركة فى بيان أصدرته اليوم الجمعة، أن الرئيس محمد مرسى يبدو أنه قرأ نفــس الكـتاب الذى قرأه مبارك فى التـعـامل مع المــعارضة، فتـعلم منه أن المعــارضــين خونة وممولين وبلطجية، وأنهم قلة مندسة، مضيفا أن التاريخ سيكتب فى صفحاته أن رئيسا تم خلعه، فجاء من بعده رئيسا ليسير على نفس طريقته.

وتابع البيان، انتظرنا أن يقول فى خطــابه، إنه لا يريد من أحد أن يأتـى ليحميه، وأن مؤسـسات الدولـة قــادرة عــلى حماية القصر الجمهورى، ولكننا شاهدنا رئيسا يدعو المصريين للنزول والتصدى لمن يعارضوه، كما فعل الحزب الوطنى فى موقعة الجمل، ولكن تحت ستار نصرة الإسلام والانتقام من أعداء الإسلام، وسمعنا رئيسا يتحدث عن مؤامرة فى حين أن زملائه فى مكتب الإرشاد يدعون إلى حرب أهلية بدعوة الإخوان للنزول فى أماكن تواجد المعارضة.

وأضافت الحركة سيشهد الشعب المصرى أن من يتسترون خلف ستار شرع الله سالت على أيديهم دماء المصريين فى الشهر الحرام، قائلة: يبدو أن مندوب الإخوان لدى رئاسة الجمهورية “محمد مرسى” قد نسى أن يوم السبت القادم، هو يوم تصويت المصريين فى الخارج على مشروع الدستور فى نفس اليوم الذى حدد فيه الدعوة لعمل حوار وطنى مع القوى المعارضة له.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى