أخبار عاجلة

تقرير عاجل من الدوحة:

 

 

أكدت دولة قطر أنها لم تتخذ أي قرار ضد أبناء الجالية المصرية المقيمين على أراضيها، بعد قرار مصر قطع العلاقات الدبلوماسية معها.
وتلقّى وزير القوي العاملة محمد سعفان تقريرًا عاجلًا، اليوم الثلاثاء، بذلك من المستشار العمالي التابع للوزارةبالسفارة المصرية بالدوحة هشام كامل، مشيرًا إلى أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات بشأن المصريين المقيمين في قطر، ولم يتم إبلاغهم بإنهاء تعاقد أي منهم حتى الآن، مؤكدًا أن الوضع لم يتغير بسبب قطع العلاقات، وأن الخارجية القطرية أكدت عدم اتخاذها أي قرارات ضد الجالية المصرية.
وقال تقرير المستشار العمالي: إن هذا على المستوى الرسمى، أما على المستوى الشعبى فلم ترد أي معلومات عن تغيير فى واقع العمالة الموجودة حتى الآن.
وأشار المستشار العمالي إلى توقف رحلات مصر للطيران، والقطرية إلي القاهرة، منوهًا بأن هناك طيران ترانزيت فقط لنقل المصريين، سواء عن طريق الكويت أو سلطنة عمان، وظهر على السطح أن المواطنين الذين كانوا قد حجزوا من قبل لقضاء إجازة الصيف في مصر، على شركات الطيران تم تعديل التذاكر ترانزيت مما يتطلب معهم تغيير التذاكر بتكلفة أكبر، ومثال ذلك أن التذكرة التي كانت بمبلغ 820 ريالًا قطريًّا، دفع المواطن 12800 ريالًا إضافية للنزول إلى لبنان ترانزيت 122 ساعة.
البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى