اخبار عالمية

قطر تتجه نحو إيران في أول يوم «عُزلة»

 

أفاد مصدر في مؤسسة الطيران الإيرانية، بأن رحلات الطيران القطري، ستمر من الأجواء الإيرانية بدءًا من اليوم؛ بعد إغلاق الأجواء السعودية والبحرينيةأمامها.

ونقلت وكالة “فارس”- عن المصدر- قوله: “إن الأجواء الإيرانية تشهد يوميا عبور 955 طائرة، ومع فرض الحصار على قطر؛ يتوقع إضافة 200 رحلةللخطوط الجوية القطرية، الأمر الذي سيرفع من دخل إيران عبر مرورالطائرات في أجوائها”.

وكان رئيس اتحاد تصدير المنتجات الزراعية الإيرانية، رضا نوراني، أعلن- أمس الاثنين- أن بلاده مستعدة لتصدير جميع المواد الغذائية إلى قطر بعد العقوبات الخليجية عليها.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن نوراني، قوله “إن الطريق البري الوحيد مع قطر هو عن طريق السعودية، وبعد العقوبات السعودية عليها، فإن الدولة الأقرب لقطر هي إيران والتي تستطيع إيصال المواد الغذائية إليها عبر البحر بمدة لا تتجاوز الـ12 ساعة فقط”.

وأضاف: “هناك إمكانية لإرسال المواد الغذائية عبر عدة موانئ منها مينائي بوشهر وبندر عباس”.

يذكر أن كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر واليمن وليبيا وموريشيوس وجزر المالديف، أعلنت- أمس الاثنين- قطع العلاقات الدبلوماسية والقنصلية بدولة قطر، اعتراضًا على ما أسمته دعمها للجماعاتالإرهابية، والترويج للأفكار المتطرفة، وتدخلها في الشؤون الداخلية لهم.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى