الأخبار

صحيفة سورية تحذرمن توجه الطلاب لامتحاناتهم

00-53b

يبدأ تأثير العاصفة الثلجية “زينة”  أو “هدى” حسب الدول التي تمر بها ..على المناطق الداخلية ولاسيما منها الجنوبية اعتباراً من ليل يوم الثلاثاء بعدما بدأ تأثيرها على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 800 م حيث تساقطت كميات الثلوج عليها مشكلة طبقة ثلجية تجاوزت 30 سم.

ونتيجة سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح الشديدة أغلقت مديرية ميناء طرطوس المرفأ أمام الحركة الملاحية حيث من المتوقع أن يستمر الإغلاق حتى يوم الخميس القادم وهذا مرتبط بالعاصفة “زينة” التي ضربت المنطقة منذ ظهر يوم أمس الإثنين

وحذر الراصد الجوي شادي جاويش من السفر يومي الخميس والجمعة بسبب تشكل الصقيع على الطرقات ما يشكل خطراً كبيراً على المسافرين، مشيراً إلى أن سرعة الرياح ستتجاوز 50 كم في الساعة ما ينذر من تشكل طبقات سميكة من الصقيع.

وشدد لصحيفة الوطن السورية على ضرورة منع الطلاب من الذهاب إلى امتحاناتهم يومي الأربعاء والخميس بسبب تساقط الثلوج الكثيف إضافة إلى سرعة الرياح الشديدة، موضحاً أنه من المتوقع أن تصل سماكة الثلوج في دمشق إلى 20 سم، وفي ريفها الغربي إلى أكثر من متر.

وطالب بضرورة أخذ الاحتياطات الضرورية لإمكان انخفاض درجات الحرارة ليلاً لما دون 4 درجات تحت الصفر وخصوصاً من تفرض ظروف عملهم البقاء في الخارج كتغطية رؤوسهم.


| دي برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى