الأخبار

لا أخاف من مرتضي منصور

46

حقق أحمد حسام «ميدو» إنجازات فى عالم الاحتراف لم يسبقه إليها أى لاعب عربى، حيث احترف فى عدد من أكبر الأندية فى العالم وساعده على ذلك خوضه التجربة فى سن مبكرة حيث لم يتجاوز السابعة عشرة من عمره وقتما غادر الزمالك للاحتراف فى صفوف جنت البلجيكى، الذى انطلق منه وبدأ رحلته مع النجومية فى عالم الاحتراف، حيث لعب لأندية أياكس الهولندى وتوتنهام هوتسبير الإنجليزى ومارسيليا الفرنسى وروما الإيطالى، وزامل العديد من كبار النجوم ومنهم من لعب احتياطيا له وأبرزهم النجم السويدى زلاتان إبراهيموفيتش والإيفوارى ديديه دروجبا.
وأحرز ميدو فى مسيرته 85 هدفا فى 273 مباراة خاضها على مدى مسيرته الاحترافية، بالإضافة لإحرازه 20 هدفا مع المنتخب الوطنى.
ولم تفارق الاتهامات والشائعات ميدو، سواء عندما كان لاعبا أو بعد أن أصبح مديرا فنيا للزمالك حيث دخل تاريخ القلعة البيضاء من الباب الواسع حيث يعد ميدو أصغر مدير فنى يقود الفريق للتتويج بكاس مصر وهو لم يتجاوز الحادية والثلاثين من عمره، ثم بعد ذلك تولى مسئولية قيادة فريق الإسماعيلى بالموسم الجديد 2015 ــ 2016.
«الشروق»، حرصت على محاورة ميدو، للحديث عن طموحاته مع الإسماعيلى، وكيفية تعامله مع شيكابالا المثير للأزمات والمشكلات، وإتهامه بالخوف من مواجهة رئيس الزمالك مرتضى منصور، وهجومه الدائم على محمد أبو تريكة نجم الأهلى المعتزل، وسر انقلابه على ممدوح عباس ورابطة أولتراس «وايت نايتس»، وأشياء أخرى فى هذا الحوار.

< بداية.. ما هى طموحاتك مع فريق الإسماعيلى؟

ــ طموحاتى مع الدراويش، هى أن أقدم الفريق بشكل مختلف فى الموسم القادم، نستطيع من خلاله التأهل إلى بطولة دورى أبطال أفريقيا، الغائب عنها الإسماعيلى لعدة مواسم.

< وما هو المشروع الذى قدمته لمجلس إدارة الإسماعيلى لتجعلهم يثقون فى قدراتك التدريبية؟

ــ فى البداية تفاوض مجلس إدارة الإسماعيلى معى لقيادة الفريق، لعلمهم بإمكانياتى التدريبية وقدراتى التى أظهرتها مع نادى الزمالك، وعندما جلست مع رئيس النادى محمد أبو السعود، عرضت عليه مشروعى فى كيفية تطوير الفريق وإعادة تنظيمه على جميع المستويات، لهذا تعاقدوا معى لأنهم شعروا بجديتى، وشخصيتى القيادية المتزنة، وأدركوا أننى أصلح فى الوقت الحالى لقيادة الإسماعيلى.

< هناك عدة أندية كانت ترغب فى التعاقد معك لقيادة فرقها لماذا فضلت الإسماعيلى؟

ــ فضلت قيادة الإسماعيلى لكونه ناديا جماهيرى عريق لديه تاريخ كبير، بالإضافة للإمكانيات التى يتمتع بها الفريق، وقيامنا بإبرام عدد من الصفقات المميزة.

< تعرضت لهجوم عنيف من جماهير الأهلى لرفضك انتقال عمرو السولية لفريقهم.. فما ردك؟

ــ لدينا مبدأ نطبقه على جميع اللاعبين ليس مع عمرو السولية فقط، وهو أهمية أن يرجع اللاعب الفضل للنادى الذى كان له الفضل عليه وبزغ نجمه بين صفوفه، كنا نرى أنه كان يجب أن يجدد عقده مع الفريق، وفى حالة عدم تجديده، الأفضل لنا أن يسافر للاحتراف الخارجى، وليس أن نتركه لناد منافس سواء كان الأهلى أو الزمالك، لذلك قمنا ببيعه لفريق الشعب الإماراتى.
< ولكن كافة المؤشرات – تشير إلي اقتراب اللاعب من الانتقال للأهلي بالموسم الجديد –  بعد إنهاء ارتباطه مع الفريق الاماراتي ؟
ينتقل للأهلي – الأهم أن لا يذهب للقلعة الحمراء بواسطة الإسماعيلي.
< ولماذا اتهمت الأهلى بالقرصنة على لاعبى الإسماعيلى؟
ــ هذا ليس كلامى، فهناك تاريخ شاهد على ذلك، فعدد كبير من اللاعبين انتقل لصفوف الأهلى وهم فى الأساس نجوم الإسماعيلى، هذا لن يحدث طوال مدة قيادتى للفريق، لا يمكن انتقال أى لاعب للأهلى مرة أخرى، لذا قمنا بتجديد عقود جميع اللاعبين التى كانت عقودهم قاربت على الانتهاء، لأنه من الطبيعى أن نحافظ على مستقبل الفريق.

< هل من الممكن أن تتقدم باستقالتك فى حالة تحقيق نتائج سلبية مع الإسماعيلى؟

ــ مستحيل أن أتقدم باستقالتى، لدينا جميع الإمكانيات التى تجعلنا نحقق النتائج الإيجابية والمستوى الجيد.

< وكيف ستتعامل مع شيكابالا كثير المشكلات وأنت كنت تلعب بجواره؟

ــ شيكابالا التعامل معه سهل، وليس بالأمر الصعب، ولن تكون هناك مشاكل، هو لاعب فى حاجة إلى أن تهيئه نفسيا قبل اتخاذ أى قرار، وأتوقع نجاحه معنا وأن يكون إضافة للإسماعيلى.

< وبماذا تنصح شيكابالا خلال الفترة المقبلة؟

ــ أنصح شيكابالا بالهدوء وإغلاق أذنيه خلال الفترة المقبلة التى تحتاج إلى بذل مجهود كبير ومضاعف، كى يستعيد مستواه المعروف. واللاعب يخضع الآن لبرنامج تدريبى لتأهيله، ولدينا 6 أسابيع، وستشاهدونه فى أول مباراة للفريق بالدورى.

< ما هو الدور الذى يقدمه حسنى عبدربه لميدو.. باعتباره قائدا للفريق؟

ــ دور حسنى عبدربه أكثر من مجرد لاعب، فأنا أعتبره عضوا فى الجهاز الفنى للفريق، أستشيره فى كثير من الأمور، أعطيه جميع مسئولياته، كان يعانى من إصابة والآن دورنا أن نساعده لعودته لأفضل مستوى بدنى وفنى.

< بعيدًا عن الإسماعيلى.. ما سر انقلابك على ممدوح عباس رئيس الزمالك الأسبق؟

ــ موقفى تجاه عباس لأنه دمر نادى الزمالك، وكان يعمل لمصلحته الشخصية، وليس لكيان القلعة البيضاء، وأنا عندما أشعر بأن هناك شخص يعمل لمصلحته وليس لمصلحة النادى، أقف أمامه مهما كان شخصه، كما أنه لم يراع أننى لاعب مهم فى فريق الزمالك وعاملنى فى مكتبه بطريقة غير لائقة، تدل على أنه رجل «قليل الذوق»!، ثم إننى لست الشخص الوحيد الذى لديه مشاكل معه، هناك عدد كبير من الزمالكاوية، يرون أن هذا الرجل أضر بالنادى وجعله يتراجع لعدة سنوات طويلة.

< البعض يتهمك بالخوف من مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك.. هل هذا صحيح؟

ــ هذا كلام غير حقيقى، فلا أخاف من مرتضى، وأنا الشخص الوحيد الذى وقف أمامه وواجهته عندما تحدث بشكل سيئ،، فأنا أحترمه وأحبه، لأنه استطاع على جميع الأصعدة إنقاذ نادى الزمالك خلال سنة واحدة، فى فترة كانت تستوجب 10 سنوات على الأقل.
< رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور – اتهم ممدوح عباس بإهدار أكثر من 900 مليون جنيه – خلال فترة رئاسته –  هل لديك معلومات عن هذا الموضوع ؟

لا اعلم اي شيئا عن هذا الموضوع، ليست قضيتي،  مرتضي منصور عندما يتحدث، يملك الأوراق والمستندات ، ولكني لا اعلم.
< وما سبب انقلابك على رابطة ألتراس «وايت نايتس» بعد أن كنت فى السابق من أوائل الداعمين لهم؟

ــ أنا أتحدث فى الأصول، ولا يمكن أن يخطئ أفراد رابطة «الوايت نايتس» بعمل غير أخلاقى مع رجل كبير فى السن مثل رئيس نادى الزمالك، وأقف بجوارهم وأساندهم، وعندما أتحدث عن الحق، فإن هذا لا يعنى ان تتم مهاجمتى وانتقادى.

< ما تقييمك لفترة قيادتك للزمالك؟

ــ تجربة ناجحة بكل المقاييس، تمكنت من قيادة عملية صعبة جدا، وهى إحلال وتجديد صفوف الفريق، أجريتها بنجاح، بل وحققنا بطولة كأس مصر فى أولي تجاربى التدريبية.

< وهل ستوافق على قيادة الأهلى فى حالة عرض عليك؟

ــ مستحيل أن أتولى قيادة الأهلى، لأننى أحد أبناء نادى الزمالك.

< وهل تتفق مع مرتضى منصور فى قوله إن الأهلى كان يفوز بـ«السحر»؟

ــ لا يوجد بالطبع مثل الكلام فهو لا يعقل، ومستوى الزمالك فى مباراة الدور الثانى التى خسرها بهدفين نظيفين كان سيئا بسبب ذكاء فتحى مبروك فى إدارة المباراة ونجاحه فى تفوقه التكتيكى على جيسفالدوا فيريرا، لكن العكس حدث فى نهائى كاس مصر أمس الأول عندما لعب الفريق بروح وكانت الخطة جيدة حقق الفوز الغائب منذ ثمانية أعوام.

< فى رأيك.. كيف سينتهى الخلاف بين محمود طاهر ومرتضى منصور؟

ــ تلك الأزمة لن تنتهى إلا بتدخل الدولة لإنهاء هذا الاحتقان.

< ولكن الدولة تدخلت ممثلة فى رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، وفشلت المحاولة ــ أم أنك تقصد تدخل رئيس الجمهورية؟

ــ أقصد تدخل رئيس الحكومة، وليس رئيس الجمهورية، فيجب عليه أن يصدر تعليمات للطرفين، بإنهاء هذا الاحتقان وفتنة جمهور القطبين، وذلك لمصلحة الكرة المصرية، ولكن ما حدث من إبراهيم محلب قبل استقالة حكومته أنه كان يبدى رأيه فقط، ولم يطلب ذلك.

< وما رأيك فى المحاولات المتكررة التى يقدمها رئيس نادى الزمالك للمصالحة مع محمود طاهر؟

رئيس النادى الأهلى محمود طاهر خائف من التصالح مع مرتضى لأنه يخشى تكرار التعدى والإساءة مرة أخرى من رئيس نادى الزمالك، ولكنى مثلما قلت لك فى السابق، يجب تدخل الحكومة فى أسرع وقت.

< من وجهة نظرك.. من الأقوى حاليا: الأهلى أم الزمالك بعد أن دعم كل فريق صفوفه بصفقات متميزة؟

الفريقان قويان، والمستوى متقارب جدا، لكن من وجهة نظرى أن الزمالك لديه الأفضلية، من حيث اندماج لاعبيه الجدد سريعا مع الفريق مثل محمود كهربا وأحمد حسن مكى، عكس لاعبى الأهلى الجدد سواء جون أنطوى أو ماليك إيفونا وصالح جمعة، أعتقد انهم لايزالون فى حاجة للوقت حتى ينجحوا، كما أنهم يواجهون مخاطرة عدم النجاح.

< كيف تقيم مستوى محمود كهربا مع الزمالك؟

ــ كهربا إضافة كبيرة جدا للزمالك وهو لاعب مميز وأتوقع أن يساهم مع زملائه فى حصد مزيد من البطولات والألقاب فى الفترة القادمة.

< بعيدا عن الزمالك.. هل توافق على الآراء المطالبة باعتزال عماد متعب؟

ــ متعب لا يزال قادرا على العطاء داخل الملعب مع النادى الأهلى لمدة سنتين على الأقل، ومن يطالبه بالاعتزال مخطئ، وأنصحه بالصبر، وأن يكون جاهزا فى أى وقت، لاستغلال الفرصة التى يحصل عليها فى المباريات حتى ولو كانت مدتها قصيرة.

< ننتقل إلى المنتخب.. كيف نتأهل إلى كأس العالم فى روسيا 2018؟

ــ من الجائز أن تكون مشكلة فشلنا المتكرر فى الإخفاق للصعود إلى بطولة كأس العالم «نفسية»، ونحتاج إلى «طبيب نفسى»، يجب أولا التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017، ونقدم بها مستوى متميزا لتحسين تصنيفنا بالاتحاد الدولى، ثم بعد ذلك نفكر فى كأس العالم، والجيل الحالى من اللاعبين قادر على التأهل، ولكن نحتاج لبعض التنظيم والتعديلات، الجيل الحالى يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين المميزين.

< لماذا تقلل من شأن محمد الننى على الرغم من تألقه بصفوف بازل السويرى؟

ــ الننى لاعب جيد تطور بشكل كبير، ولكنه يلعب فى الدورى السويسرى وهو (دورى أقل من المتوسط)، مستواه لا يؤهله للأهلى أو الزمالك، ليس له الثقل الذى يعطيه الأفضلية للعب على حسام غالى أو حسام عاشور أو صالح جمعة فى الأهلى، وفى الزمالك لا يمكنه اللعب على إبراهيم صلاح أو أحمد توفيق أو طارق حامد.

< حدث تخبط للمنتخب بعد فترة تألق مع حسن شحاتة، فما تقييمك لكل من بوب برادلى وشوقى غريب وحاليا هيكتور كوبر؟

ــ بوب برادلى وقع فى خطأ كبير، عندما ترك أذنه لمن حوله، كان يجب عليه ان يفكر بعقليته الأمريكية وليست المصرية التى كلفته كارثة سداسية غانا فى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2014.
أما شوقى غريب فقد جاء فى وقت عصيب للغاية، كما أننى أرى أنه تحمل أخطاء برادلى، وفشل فى صنع هوية لنفسه أو بصمة مع المنتخب، وهذا أمر يعيبه أيضا حتى إذا كان يعمل فى أجواء سيئة.
وبالنسبة لكوبر فلايزال الوقت مبكرا للحكم عليه، ومن الصعب تقييمه فى الوقت الحالى، وهو يسير فى الطريق الصحيح، والجميع يتمنى له النجاح مع الفراعنة، وكوبر مدير فنى كفء سيرته الذاتية كبيرة للغاية، لديه فكر عال يسعى لتطبيقه مع المنتخب، مثل فيريرا مدرب الزمالك الذى أراه مدربا كبيرا ووجوده إضافة للزمالك وللكرة المصرية.

< وهل تدريب المنتخب ضمن طموحاتك؟

ــ طبعا أحلم بقيادة المنتخب، وسأتولى قيادته فى وقت ما، فأنا توليت القيادة الفنية للزمالك، وحاليا زنا مع الإسماعيلى ثم المنتخب الأوليمبى بعد ذلك المنتخب الأول، وهذا هو التطور الطبيعى لأى مدير فنى، كما أننى أسعى للتدريب بأوروبا، ولكن ذلك سيحدث بعد قيادة المنتخب.

< وما هى رخص التدريب التى حصلت عليها؟

ــ حصلت على الرخصة «سى» من الاتحادين الإنجليزى والمصرى، وحاليا فى انتظار الرخصة«بى»، التى تمنحنى أحقية العمل مدربا فى أوروبا، ومازلت أعمل من أجل الحصول عليها، إذ يجب عليك فى عالم التدريب ألا تتعجل وينبغى أن تأخذ وقتك الكافى حتى تصعد تدريجيا.

< ما هو السر وراء هجومك الدائم على محمد أبو تريكة؟

ــ أنا لا أهاجم أبو تريكة، أفعاله هى التى أضرته بشكل كبير، ولا يمكن ألا نعلق عليها، فقد أقحم نفسه فى مشاكل بسبب انتمائه الواضح لجماعة الإخوان التى تعمل ضد مصلحة مصر، والهجوم الذى أتعرض له لا يهمنى، فأنا أدافع وأتكلم فى الحق، عندما يكون هناك شخص يقوم بتنفيذ أجندة جماعة ضد الحكومة فيجب أن انتقده.

< ولكن التحقيق مع أبو تريكة فى قضايا تمويل شركات السياحة الشريك بها لايزال جاريا؟

ــ أهاجم أبو تريكة قبل التحفظ على أمواله واتهامه بتمويل جماعة إرهابية، نعلم أنه ينتمى لتلك الجماعة المحظورة منذ وقت بعيد، وهناك شواهد على ذلك كثيرة، أبرزها قيامه بعدم مصافحة وزير الشباب والرياضة طاهر أبو زيد، وتعامله مع وزير الدفاع وقت كارثة بورسعيد المشير حسين طنطاوى، وعندما لا يدين الأحداث الإرهابية التى تضرب صفوف جيشنا فى سيناء، وعدم إدانته فى أى حادث أليم مقتل جنودنا على الحدود، فمن الطبيعى أن أى شخص لديه الشجاعة الكافية أن يعلق على تلك المواقف ويهاجمه، ولعلمك هناك الكثيرون لديهم نفس الرأى ولكنهم ليس لديهم شجاعة الظهور لقول ذلك ومهاجمة أبو تريكة.

< ما تقييمك لأبو تريكة اللاعب؟

ــ لا يوجد أدنى شك فى أنه لاعب كبير قدم للأهلى وللمنتخب الكثير والكثير، كان يمتلك مميزات وقدرات خاصة داخل الميدان.

< وما رأيك فى أداء مجلس إدارة اتحاد الكرة؟

ــ هناك إيجابيات كبيرة قدمها هذا المجلس أبرزها نجاحه فى الحفاظ على استمرار مسابقة الدورى رغم الظروف الصعبة، وأحداث الدفاع الجوى.

< ومن تتوقع أن يكون رئيس اتحاد الكرة القادم؟

ــ بدون تردد.. هانى أبو ريدة.

< هل ترى أن الرياضة المصرية تأثرت، وخصوصا كرة القدم بعد ثورة 25 يناير؟

ــ بدون شك الرياضة المصرية تأثرت بشكلا كبير بعد ثورة 25 يناير، وذلك لعدة أسباب، أبرزها انخفاض الاستثمار، وتوقف عدد كبير من مسابقات الرياضات الأخرى لأجل غير مسمى، بالإضافة لتوقف الدورى لفترة طويلة وغياب الجماهير.

< من وجهة نظرك.. ما هو السر وراء استمرار فشل اللاعبين المصريين فى أوروبا؟

ــ السبب وراء فشل اللاعبين فى الاحتراف، هو انهم ليس لديهم الصبر والصمود فى أوروبا لوقت طويل، أسهل قرار هو العودة إلى مصر، بالإضافة إلى انخفاض الماديات التى يتحصلون عليها فى البداية، فى المقابل مغريات ملايين الأهلى والزمالك وشعبية القطبين الجارفة، واللغة وعدم إدراكهم أهمية التفتح لمعرفة الثقافة الأوروبية، كل هذا يجعلهم يتسرعون فى اتخاذ القرار والعودة إلى مصر.

< هل أنت سعيد بما يقدمه محمد صلاح فى أوروبا حتى الآن؟

ــ بالطبع سعيد بما يقدمه محمد صلاح فى أوروبا، فهو أمل المصريين بأن يكون لدينا لاعب محترف يلعب بأحد فرق المستوى الأول، كلنا بنسانده وبندعمه، ونتمنى له التوفيق، أعتقد أنه قادر على النجاح فى خطوة روما، لأنها ستنقله إلى محطة أكبر فى عالم الاحتراف، وأنصحه بغلق أذنيه وأن يسعى لتثبيت أقدامه مع روما، ويجب عليه أن يتعلم من الأخطاء التى وقعت بها خلال فترة احترافى، أخطر مزايا وعيوب الاحتراف هى كثرة التنقل من فريق إلى فريق، لأن ذلك يعطلك كلاعب ويجعلك تحتاج وقتا للتأقلم، وتعلم لغة جديدة، والتعرف على ثقافة البلد.

< ما ردك على من يتهمونك بالحقد والغيرة من محمد صلاح؟

ــ لم أنتقد صلاح، كل ما قلته هو أنه يجب عليه أن يمتلك الشخصية، وأقول لك ردا على من يقول ذلك، الإنسان المريض هو الذى يفكر بأن الكل مثله، الناس اللى بتردد الكلام ده مرضى (منفسنين) مثل الحرامى أو النصاب الذى يعتقد بأن الكل حرامى مثله ويتعامل معهم على هذا الأساس، أنا شخصيتى أنقى من كدة بكتير الحمد لله، كنت فى البداية أنظر إلى النجوم الذين لعبوا بجوارى خلال فترة احترافى للتعلم منهم، الموضوع هو أننى وصفت صلاح بأهمية امتلاكه الشخصية القوية داخل وخارج الملعب وذلك خلال وجودى كمحلل فنى أقول رأيى، ولكن بالطبع المرضى هم من يتصيدون ذلك ويحولونها لأفكارهم المريضة.

< ولماذ يختلف أداء أحمد المحمدى مع هال سيتى عن أدائه مع منتخب مصر؟

ــ المحمدى ناجح فى مشواره الاحترافى بشكل كبير، بسبب شعوره بالراحة مع مدرب هال ستيف بروس، بالإضافة لطريقة اللعب الخططية التى يتم تطبيقها ويعتمد بها على المحمدى، وأرى أنه مظلوم مع منتخب مصر، أرى أنه يجب ان يكون متواجد بشكل مستمر مع الفراعنة، ليس ليلعب بشكل أساسى ولكن يتم استدعاؤه مع باقى المحترفين، فلا يعقل أن يكون لاعب يقدم هذا المستوى فى أوروبا، ولا يتم الاستعانة بخدماته فى المنتخب.

< من هو المدرب الذى تضعه مثلك الأعلى فى التدريب من مصر وأوروبا؟

ــ مثلى الأعلى فى التدريب الجنرال محمود الجوهرى رحمه الله، ومن أوروبا الأرجنتينى ديجو سيميونى مدرب أتلتيكو مدريد الإسبانى.

< ما هو الهدف الذى سجلته خلال مسيرتك، ولا يمكن أن تنساه؟
ــ هدفى مع منتخب مصر فى شباك السنغال بتصفيات كأس العالم، وفى أوروبا لدى أهداف كثيرة أتذكرها، أختار لك هدفى بشباك أوساسونا عندما كنت ألعب مع سيلتا فيجو بالدورى الإسبانى.

< ما هو الفريق الذى عندما انتقلت اليه شعرت بالفخر؟

ــ لا يوجد فريق محدد، كل فريق انتقلت اليه، كنت أرى أن طموحاتى تلزمنى بأن ألعب فى فريق أفضل.

< هل انقطعت عن تحليل المباريات على قنوات بى إن سبورت؟

ــ وأنا أدرب لا أحلل، فوظيفتى حاليا مدير فنى، وبعد أن أترك التدريب من الممكن أن أعود إلى تحليل المباريات مرة أخرى.

< ماذا تقول لمن يتهمك بـالخيانة كونك تعمل فى قطر، خصوصا فى ظل توتر الأجواء السياسية بين البلدين؟

ــ هناك عدد كبير من المصرييين يعملون فى قطر، ما يقرب من 500 ألف مصرى يقيم هناك، الأمر يتعلق بأن هؤلاء من يشككون فى وطنيتى يريدون فقط إثارة البلبلة بوسائل الإعلام، قناة بى ان سبورتس هى القناة الرياضية الأولى فى الشرق الأوسط، تغطى جميع الدوريات الأوروبية، التى لعبت فى عدد كبير من فرقها، وهناك لا يوجد شخص يجرؤ أن يتحدث عن الأحداث والأوضاع السياسية.

 

< من هو اللاعب الأفضل في العالم كريستيانو رونالدو ام ليونيل ميسي ؟

 

اللاعبان يقدمان اداءا استثنائيا ، ولكني احب كريستيانو رونالدو.

< ما هو الفريق المفضل لأحمد حسام ميدو فى أوروبا؟
ــ ريال مدريد.

< أخيرا.. فى رأيك.. من هو نجم مصر على مر تاريخها فى كرة القدم؟

بدون شك هناك عدد كبير من الأساطير فى كرة القدم المصرية، ولكنى أرى أن حسام حسن هو الأسطورة الحقيقية، الأفضل فى كل الأجيال.
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى