الأخبار

جنسيات مختلفة فى مونديال البرازيل

 

78

 

بالرغم من أن السويسريين غالبا ما يكون لديهم شكوك وأحاسيس بالارتياب تجاه المغتربين الوافدين من دول أخرى، إلا أن المنتخب السويسرى لكرة القدم يتكون معظمه من الأجانب أكثر من أى منتخب منافس آخر فى مباريات كأس العالم بالبرازيل، حسبما أفادت دراسة حديثة. 

وقد أنجز هذا الفريق تقدما ملحوظا فى مونديال 2014 المقام حاليا بالبرازيل، مما حظى بتقدير ودعم كبير من الشعب السويسرى لما تم إنجازه فى هذا العرس الكروى.

ووفقا لبيانات الأنساب التى جمعها الخبير جيمس أوفر، فإن المنتخب السويسرى لديه 15 لاعبا على الأقل لهم جذور فى 13 دولة أخرى، كما أن الفريق السويسرى، المعروف محليا باسم “ناتى” لديه 6 لاعبين ولدوا خارج سويسرا، من بينهم شيردان شاقيرى هو ألبانى الجنسية ولكنه مولود فى كوسوفو، وهو رجل المباراة التى فاز فيها المنتخب السويسرى ضد هندوراس بثلاثة أهداف مقابل لا شىء الأسبوع الماضى وقام هو بتسجيل الأهداف الثلاثة جميعها، ليضع فريق بلاده فى دور الـ16.

وأفاد تقرير الأنساب بأن الفريق السويسرى يضم أيضا لاعبين من كل من ساحل العاج ومقدونيا وجزر الرأس الأخضر وصربيا، كما أن هناك لاعبين من أصل إيطالى، من بينهم حارس المرمى.

وأضاف التقرير أن الفريق السويسرى يضم إجمالا 21 لاعبا لهم جذور من دول أجنبية، متقدما على أستراليا التى تضم 18 لاعبا والجزائر (17) والبوسنة والهرسك وفرنسا (16) لكل منهما، حسبما ذكر موقع “ذا لوكال” الأوروبى الإخبارى.

وأظهر التقرير أن كل منتخب من الدول المشاركة فى مونديال البرازيل 32 دولة، يضم لاعبا واحدا على الأقل لديه جذور من دولة أخرى باستثناء فرق الاكوادور وهندوراس وكوريا الجنوبية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى