منوعات

حرب الشائعات بين نبوءات دموية وعمليات إرهابية

 

ما بين نبوءات دموية وإشاعات لهجمات إرهابية، يتخبط أقباط مصر، ومع تكنولوجيا العصر والسموات المفتوحة تنتشر الإشاعة كالنار في الهشيم، ويقابل الأقباط تلك الشائعات بسماحة ورفع الصلوات محتمين بالله رافعين شعار “ربنا موجود”.
ما بعد تفجيرات الكنائس..
انتشرت قوات الأمن في محيط كنيسة السيدة العذراء بالكشح بسوهاج، بعد تلقيهم بلاغا بعبور سيارة تحمل ملثمين أمام الكنيسة، الخبر الذي كذبه الأنبا باخوم أسقف سوهاج، دعمه صانعه بمعلومات أمنية ومصادر كنسية، فادعي أن اللواء مصطفى مقبل، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارا من العميد أحمد شمندى، مأمور مركز شرطة دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج ببلاغ من أحد المواطنين بوجود سيارة ملاكي تقل ملثمين بجوار الكنيسة.
وأكد المزور أن الأمن دفع بقوات شرطة، وتشكيلات خاصة، وتم تشديد التأمين فى محيط الكنائس بالقرية، وفرض كردون أمنى على الشوارع الرئيسية ومداخل ومخارج القرية وتفتيش المشتبه بهم تحسبا لوقوع أعمال عنف أو شغب بالمنطقة.
ما بعد تفجيرات الكنائس..
وقع المركز الثقافي القبطي بالكنيسة القبطية الارثوذكسية والذي يقع داخل حرم الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وصفحته علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعتبر الصفحة رقم أثنين للأخبار الكنسية بعد صفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، فريسة لهذا الخبر وقام بنشره علي صفحته.
ومع التقدم التكنولوجي حقق هذا الخبر في أقل من ساعة إلي 318 مرة إعادة توجيه، ليخذو الخبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر”، وحظي الخب عدد من التعليقات، بعضها استغاثة وأخري زعر وخوف، والغالبية العظمي علقت “ربنا موجود”.
ومع ان الحقيقة ظهرت جالية في تعليق أنطون سمير أحد أهالي قرية الكشح وخادم بكنيسة العذراء علي صفحة المركز والذي قال بالنص: “يا جماااااااعة صدقونا مفيش أي حاجة من الكلام ده ولو في فعلا عربيات كان زمنها اتجابت علشان المنطقة كلها منطقة الثلاث كنائس وكلها كاميرات انا من الكشح ودي كلها إشاعات واحنا سمعنا إشاعات اكتر هنا”، إلا أن حالة التخبط والذعر سيطرت علي المتابعين، ولم يرو التعليق مستكملين “كل الأشياء تعمل معًا للخير للذين يحبون الله”.
ما بعد تفجيرات الكنائس..
لاقت تلك الإشاعات أرضًا خصبة بين الأقباط والذين يؤمنون بالنبوءات وخاصة أن كانت، من رجل مشهود له بالقداسة والعين المفتوحة “يري المستقبل” شيخ المطارنة الراحل الأنبا ميخائيل الأسقف الراحل الأنبا ميخائيل أسقف أسيوط، والتي تداولت على لسان الشماس نصر بشاي والمقيم بأسيوط، أن الانبا ميخائل قال له: ” إن الله يحب مصر وسيضع قدمه فيها، وسوف تنتهي أيام الشيطان، ولكن بعد ألم شديد ودماء في الكنيسة.
البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى