تكنولوجيا

«هواوى» تطرح منتجات مبتكرة وتواصل الاستثمار

 

 

 

 

تحتل المرتبة الـ 88 العام الحالى فى ترتيب Forbes.. وإيراداتها ترتفع بنسبة 32% عالميا
نجحت شركة هواوى لأجهزة المستهلك فى ان تصبح واحدة من أفضل ثلاث شركات عالمية مصنّعة للهواتف الذكية فى العالم، متفوقة على عدد من الشركات العالمية الكبرى ذات التاريخ الطويل، حيث ساهم النمو المتواصل الذى تحققه الشركة من خلال طرح منتجات مبتكرة والاستثمار فى مجال البحث والتطوير فى اتساع تأثير علامة هواوى التجارية لتنال استحسان وثقة الكثير من العملاء فى أكثر من 170 دولة فى العالم.
وتركز هواوى على تلبية احتياجات العملاء مع الحرص على الجودة لكونها الركيزة الأساسية للنجاح، بما يساهم فى توفير تجربة استخدام لا تُضاهى لتعزز من مكانتها الرائدة فى قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وفى عام 2016 حققت العديد من النجاحات الكبرى والنتائج الإيجابية وذلك رغم الركود الذى شهدته سوق الاتصالات والتكنولوجيا. فارتفعت ايرادات شركة هواوى السنوية بنسبة 32%، وبلغت قيمة أرباحها الصافية 37.1 مليار يوان صينى أو ما يعادل 5.3 مليار دولار.
واقتحمت هواوى الأسواق العالمية بقوة، حيث ارتفعت حصتها فى سوق الهواتف الذكية فى الشرق الأوسط وأفريقيا بنسبة تصل إلى 15% لكليهما وفقا للبيانات الصادرة عن شركة أبحاث السوق GFK. وأظهرت إحصاءات شركة «الخدمات الاستشارية العالمية» IDC أن الشحنات العالمية من الهواتف الذكية ارتفعت بنسبة لا تزيد على 2.3% خلال العام الماضى. بينما ارتفعت شحنات هواوى السنوية بنسبة 29% لتصل قيمتها إلى 139 مليون متخطيةً سقف الشحنات العالمية. وقفزت إيرادات المبيعات فى الشركة بنسبة 44% وتجاوزت قيمتها 179.8 مليار يوان صينى أى ما يعادل 25.9 مليار دولار.
وازداد تأثير علامة هواوى التجارية عالميا، وأظهرت نتائج استبيان Ipsos أن معدل الوعى بالعلامة التجارية العالمية لشركة هواوى قد ارتفع من 76% فى العام 2015 إلى 81٪ فى العام 2016. كما حلّت هواوى أيضا فى المرتبة 72 من قائمة Interbrand الدولية لأفضل علامة تجارية عالمية فى العام 2015 وفى المرتبة 50 من قائمة BrandZ لأعلى 100 علامة تجارية قيمةً فى العالم، كما تعتبر هواوى الشركة الصينية الأولى والوحيدة ضمن قائمة Forbes لأعلى العلامات التجارية قيمة لتحتل المرتبة الـ 88 فى عام 2017.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى