أخبار مصر

أبو الغيط يعرب عن تأييده لحركة الوساطة الكويتية

 

 

أعرب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبوالغيط، عن تأييده للتحرك الذي يقوم به أمير دولة الكويت للتعامل مع الازمة التي أدت إلي إعلان عدة دول عربية قطع علاقاتها مع قطر.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الأمين العام اليوم من الشيخ صباح الخالد الصباح، النائب الأول لرئيس الوزراء، ووزير خارجية الكويت، أطلعه فيه علي تطورات التحرك الذي يقوده أمير الكويت لإنهاء الخلاف الحالي.
وقال محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، أن أبو الغيط أبلغ وزير خارجية الكويت تثمينه للجهد الكويتي وتأييده له، معتبرًا أن ما يقوم به أمير الكويت يمثل كل العرب وليس فقط مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف المتحدث أن الأمين العام أعرب خلال الاتصال عن أمله بأن تكلل تلك الجهود بالنجاح، وأن يتم التوافق علي أرضية مقبولة لحل الخلافات، وتحقق مصالح جميع الأطراف من خلال إقامة علاقات سليمة تتأسس علي عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي طرف وتفعيل مبادئ حسن الجوار واحترام الخيارات السياسية لكل الدول، والتمسك بميثاق الجامعة العربية ومقررات القمم العربية بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف، والتي تمثل تحديًا في المرحلة الحالية لكل الدول العربية يستوجب تكاتف الجهود من قبل الجميع.
اكسترا نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى