اخبار عربية

إلغاء زيارة نبيل العربي لرام الله

 

 

 

قالت مصادر سياسية فلسطينية إن “زيارة أمين عام جامعة الدول العربية، الدكتور نبيل العربي إلى رام الله، الغيت بعد رفض إسرائيل دخوله إلى الأراضي الفلسطينية بسبب مواقفه ضد الاحتلال”.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية، على رأسها صحيفة القدس العربي، عن المصادر قولها إن “العربي كان من أشد معارضي تولي إسرائيل رئاسة لجنة مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة ودعا أعضاء الدول الأوروبية التي أيدت الترشيح إلى مكتبه في جامعة الدول وسلمهم رسائل احتجاج شديدة اللهجة وهو أمر دفع إسرائيل إلى رفض دخوله للأراضي الفلسطينية”.

وكان من المقرر أن يصل العربي إلى الأراضي الفلسطينية اليوم، للاجتماع بالرئيس محمود عباس في زيارة تبين أنها وداعية تسبق تسليم العربي رئاسة الجامعة لوزير الخارجية المصري الأسبق أحمد أبو الغيط.

وقال دكتور ناصر اللحام -رئيس تحرير وكالة معا الفلسطينية-  إن “إسرائيل أصرت على وصول نبيل العربي إلى رام الله عن طريق معبر اللنبي ليخضع لعملية التفتيش المطلوبة “، وسبق أن زار العربي رام الله في ديسمبر من عام 2012 بصحبة وزير الخارجية وقتها محمد كامل عمرو، والتقى خلالها محمود عباس ومسؤولين بالسلطة الفلسطينية.

IMG_4632 (1)

وأعربت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن “اندهاشها واستهجانها لإقدام الأمين العام لجامعة الدول العربية، على زيارة رام الله التي لا زالت تحت الاحتلال”، مضيفة في بيان لها أنه “في الوقت الذي تقدر فيه الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مواقف ودور الدكتور نبيل العربي في دعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني، إلا أن زيارة الدكتور العربي لرام الله تحمل من الالتباسات الشيء الكثير، خاصة في ظل هذا التوقيت الذي تسعى فيه الإدارة الأمريكية وفرنسا ودول أخرى دفع الدول العربية إلى المبادرة بالتطبيع مع دولة العدو الصهيوني لتتجاوب الأخيرة مع المبادرة الفرنسية”.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى