اخبار عالمية

إسرائيل تبحث إغلاق مكتب قناة الجزيرة في تل أبيب

 

 

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” صباح اليوم الثلاثاء، أن ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بالتعاون مع وزارة الخارجية، وجهاز الأمن، يدرسون خيار إغلاق مقر القناة القطرية في تل أبيب في أعقاب اتخاذ دول عربية خطوة مشابهة.

وتساءلت الصحيفة الإسرائيلية هل ستحذو إسرائيل حذو السعودية والأردن بإغلاق مكتب قناة “الجزيرة” القطرية، في أعقاب قطع العلاقات بين دول عربية عديدة وقطر؟.

وأضافت الصحيفة أن اللجنة المكلفة بفحص الإجراءات ضد “الجزيرة” تعمل بتوجيهات من رئيس الحكومة الإسرائيلي ويذكر أن إمكانية إغلاق مكتب الجزيرة في إسرائيل كانت قد وردت في السابق، إلا أن إسرائيل امتنعت عن ذلك خشية من إلحاق الضرر بصورتها في العالم، ومن المتوقع أن يكون هذا الاعتبار حاضرا في الراهن.

وهناك عائق آخر قد يحول دون إغلاق مكتب القناة في إسرائيل، وهو أن معظم موظفي المكتب هم مواطنون إسرائيليون وثمة صعوبة قانونية تحوم حول إقالتهم وإضافة إلى ذلك، تملك القناة الحق في حال قررت السلطات الإسرائيلية إغلاق مقرها في إسرائيل، تقديم استئناف إلى محكمة العدل العليا في إسرائيل.

وصف وزير الأمن الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، قناة الجزيرة بأنها خطر في المنطقة، إنها تنشر إعلاما من نوع الإعلام الذي كان في ألمانيا النازية”.

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى