الأخبار

السيسي يستقبل وزير خارجية ألمانيا وزعيم أغلبية “البوندستاج”

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر إقامته في برلين، وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل، حيث تم بحث تعزيز التعاون بين مصر وألمانيا ، إضافة إلى بحث الأوضاع بالشرق الأوسط.

كما استقبل الرئيس فى مقر إقامته، فولكر كاودر، زعيم الأغلبية البرلمانية بالبوندستاج، حيث تم بحث تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس أشاد خلال اللقاء بالتطور المستمر الذي تشهده العلاقات الثنائية، مؤكداً حرص مصر على تعظيم الاستفادة من هذا الزخم في العلاقات لتعزيز الشراكة بين البلدين، وتكثيف التشاور والتعاون إزاء مختلف الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما استعرض الرئيس مجمل التطورات الاقتصادية في مصر، مشيراً إلى مواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل، والذي يهدف لمعالجة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد ووضعه على مسار التنمية المستدامة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن زعيم الأغلبية البرلمانية الألماني أشاد بما تشهده العلاقات بين مصر وألمانيا من تنامٍ ملحوظ خلال السنوات الماضية، مؤكداً عزم بلاده على مواصلة تعزيز هذه العلاقات وخاصة على المستوى الاقتصادي لدعم طموحات مصر في التنمية الشاملة.

كما أشاد بالخطوات التي تقوم بها مصر لترسيخ الاستقرار ودفع عملية التنمية، مؤكداً أهمية دور مصر في الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، فضلاً عما تبذله من جهود كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب والتصدي للفكر المتطرف.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية الألماني أعرب عن تقديره لما يربط مصر وألمانيا من علاقات قوية، مؤكداً تطلعه للعمل على دفعها قدماً وتطويرها على كافة المستويات. كما أكد وزير الخارجية أهمية دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، منوهاً إلى ضرورة تعزيز التشاور بين البلدين بما يتواءم مع طبيعة التحديات التي تواجه المنطقة والعالم. وذكر وزير الخارجية أن الإرهاب بات يمثل ظاهرة عالمية، مثمناً دور مصر في مواجهته بحسم.

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى