الأخبار

الحوثيون يسيطرون على مباني التلفزيون اليمني

1000

سيطر الحوثيون المسلحون على مجمع البث الفضائي للتلفزيون الحكومي اليمني في صنعاء، وعطلوا البث قبل أن يستأنف من جديد من مقر تابع للقوات المسلحة. وأفاد مراسلنا أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا في العملية. وأعلنت الأمم المتحدة في أعقاب ذلك توصل الأطراف إلى اتفاق لحل الأزمة في البلد.

أفاد مراسل فرانس 24 في اليمن، عدنان الصنوي، أن بث برامج التلفزيون الحكومي توقفت إثر اقتحام الحوثيينالمسلحين لمبانيها قبل أن يستأنف من مقر تابع للقوات المسلحة. وأكد مراسلنا أن التعزيزات الأمنية تأخرت في الوصول إلى عين المكان. وقتل في العملية ما لا يقل عن خمسة أشخاص.

وكان القصف العنيف تجدد اليوم السبت على مقر مجمع البث الفضائي للتلفزيون الحكومي شمالي العاصمة. وهزت انفجارات عنيفة معظم أحياء العاصمة امتدت إلى منطقة شعوب شمالي المدينة القديمة، بحسب مراسلنا.

وشهدت صنعاء اليوم الثالث على التوالي من المواجهات مع تقدم مسلحي الحوثيين نحو وسط العاصمة.

وقال الصنوي إن “الحوثيين تمكنوا من التوغل عميقا في الأحياء الممتدة بين مطار صنعاء الدولي شمالا وحتى حي النهضة جنوبا وسيطروا على استاد العاصمة الرياضي في محيط التلفزيون الرسمي”.

وحول حصيلة القتلى، أفاد مراسلنا أن “عشرات القتلى والجرحى بينهم خمسة عشر مدنيا على الأقل سقطوا اليوم السبت بقذائف الهاون، فيما استمر آلاف النازحين مغادرة مناطق المواجهات”.

الأمم المتحدة تعلن التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة اليمنية

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مساء السبت التوصل إلى “اتفاق” لحل الأزمة الحادة في البلاد، مضيفا أنه يجري التحضير لترتيبات توقيع الاتفاق.

وجاء في بيان لمكتب جمال بن عمر “أنه بعد مشاورات مكثفة مع جميع الأطراف السياسية بما فيها أنصار الله (الحوثيون) تم التوصل الى اتفاق لحل الأزمة الحالية في اليمن (…) والتحضير جار لترتيبات التوقيع” على الاتفاق.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى