أخبار مصر

الداخلية تؤمن احتفالات العيد بعناصر التدخل السريع

 

 

أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بقيادة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، خطتها لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر المبارك، والحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكافة أشكالها وصورها، والعمل على توفير كافة وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

تعتمد خطة الوزارة على انتشار رجال الشرطة وسيارات التدخل السريع بجميع المناطق الحيوية وانتشار شرطة مكافحة التحرش بوسط البلد والحدائق العامة وإحكام السيطرة فى مداخل ومخارج المدن لمنع الاختناقات المرورية.

وشدد اللواء مجدى عبد الغفار على مساعدية بأهمية المتابعة الميدانية والإشراف على القوات، كما شدد على حسن معاملة المواطنين وتقديم الدعم اللازم لهم وتوفير كل سبل الراحة.

فيما سيتم نشر رجال الأمن والمرور فى محيط ساحات الصلاة فى أول يوم العيد والذى يتجاوز عددهم 4000 ساحة صلاة.

ومن جانبها انتهت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية من خطتها لتأمين الاحتفالات، وقال مصدر أمنى فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” إن الإدارة اتخذت عدة إجراءات من شأنها تأمين الاحتفالات العيد، وأضاف المصدر أن الإدارة كثفت حملاتها على المراكب النيلية للتأكد من سلامتها والتأكد من وجود سترات النجاه بها.

وأكد أن الإدارة تقوم بحملات مستمرة منذ عدة أيام على جميع المراكب والبواخر وستستمر الحملات خلال الفترة القادمة.

كما شهدت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار حالة استنفار أمنى لتأمين الاحتفالات، وقال مصدر بالإدارة إنه تم التشديد على القوات بتنفيذ الخطة الأمنية بكل دقة لتأمين احتفالات المصريين.

وأكد المصدر أن الإدارة تعتمد فى خطتها على التنسيق الكامل مع مديريات الأمن ونشر قوات التدخل السريع فى محيط الحدائق والمتاحف ومنطقة الأهرامات.

وأضاف أنه لا تهاون مع أى شخص يحاول تعكير صفو احتفالات المصريين، مؤكدا أن جميع المناطق الأثرية والسياحية مؤمنة بالكامل من الداخل والخارج.

ومن ناحية أخرى انتهت الإدارة العامة للمرور من خطتها لتأمين احتفالات المصريين بعيد الفطر المجيد تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية وتحت إشراف اللواء عادل ذكى ماسعد الوزير للمرور.

قال مصدر بالإدارة العامة للمرور فى تصريحات خاصة لـ”صدى البلد” إن خطة الادارة تعتمد على نشر سيارات الإنقاذ على جميع الطرق السريعة والرئيسية خلال أيام العيد استعدادا للكثافات المتوقعة.

وأكد المصدر أنه سيتم تعيين الخدمات اللازمة بمناطق وسط البلد وفى المناطق المتوقع أن تشهد احتفالات وكثافات كبيرة لتسيير الحركة ومنع التكدس.

وأضاف أنه سيتم تعيين الخدمات اللازمة أمام المساجد أثناء صلاة العيد، مضيفا أنه لن يتم إغلاق المحاور خلال أيام العيد إلا المحاور التى تشهد أعمال صيانة.

كما انتهت شرطة النقل والمواصلات بقيادة اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات من خطة تأمين المواصلات العامة خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأكد مصدر أمنى بشرطة النقل أن اللواء قاسم حسين ، شدد على ضباط وأفراد الإدارة بحسن معاملة المواطنين وتوفير الدعم اللازم لهم.

كما أكد المصدر أن خطة تأمين وسائل المواصلات خاصة مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية، تعتمد على انتشار لرجال الشرطة السرية بجميع محطات المترو والسكك الحديدية لمتابعة الحالة الأمنية.

وأشار إلى أنه سيكون هناك انتشار لرجال المفرقعات والكلاب البوليسية وتشديد الرقابة على دخول المحطات بواسطة جهاز الاكس راى.

وأضاف المصدر أنه سيتم انتشار شرطة مكافحة التحرش بمحطات المترو والشرطة النسائية لضبط أى مخالفة.

فيما ستشهد الحدائق والمنتوهات العامة ومناطق وسط البلد انتشار مكثف لشرطة مكافحة التحرش لضبط أى شخص يحاول التعدى على السيدات.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى