الأخبار

«الزراعة» تتأهب لاستقبال عيد الفطر

• طرح اللحوم بـ70 جنيهًا بمنافذ الوزارة.. وإزالة مخلفات معرض الزهور من الأورمان استعدادًا للعيد
بدأت وزارة الزراعة في زيادة المعروض من السلع الغذائية، والبقوليات، والخضراوات، واللحوم والدواجن، ومنتجات الألبان، والأسماك، والبيض، بمنافذها وحتى نهاية شهر رمضان، استعدادًا لعيد الفطر، بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%.

وقال المهندس أسامة رسمي، مدير قطاع التسويق بوزارة الزراعة، إنه جارِ الاستعداد لعيد الفطر المبارك بضخ كميات كبيرة من اللحوم البرازيلية والهندية والدواجن المجمدة والأسماك المجمدة والخضروات والفاكهة بأسعار تقل عن مثيلاتها بالأسواق المحلية بنسب تتراوح ما بين 20 إلى 30%، مشيرًا إلى أنه سيتم توفير تلك المنتجات بمنافذ وزارة الزراعة الثابتة والمتحركة على مستوى الجمهورية.

وأضاف «رسمي»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أنه سيتم توفير اللحوم الحمراء بأسعار تتراوح تبدء من 70 جنيهًا، لافتًا إلى أنه سيتم طرح كميات كبيرة من كعك العيد والبسكويت من إنتاج معهد بحوث تكنولوجيا الأغذيه بأسعار تبدء من 50 جنيهًا، في كافة منافذ المصانع بالمحافظات، فضلًا عن منافذ الوزارة المختلفة الثابتة والمتنقلة.

وأكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن حديقة حيوان الجيزة وحديقة الأسماك بجانب الحدائق الإقليمية بالمحافظات جميعها استعدت وتزينت لاستقبال زوارها خلال أيام العيد، متوقعًا أن تصل أعداد الزوار خلال أول أيام العيد إلى 250 ألف زائر.

وأضاف «رجائي»، لـ«الشروق»، أنه سيتم الدفع بالولادات الحديثة لإسعاد الجماهير، بجانب أنه تم العمل على فرض حراسة شديدة بالتعاون مع مباحث الجيزة لمنع أية أخطار قد تنتج من قبل الأطفال أو الشباب، بالإضافة إلى التصدي لظاهرة التحرش التي قد تحدث نتيجة الزحام.

كما أوضح المهندس محمود ذكي، رئيس الإدارة المركزية للتشجير، أنه تم تهيئة الحدائق العامة تمامًا لاستقبال العيد، مشيرًا إلى أنه تم إزالة جميع المخلفات الناتجة من معرض الزهور بحديقة الأورمان، بجانب تهيئة المرافق الخاصة بالحديقه لاستقبال الزوار، حيث إنه تم تجديد دورات المياه ووضع سلال المهملات في جميع الأماكن الممكنة.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للتشجير، أن المشاتل التابعة للحديقة مستمرة في حركة البيع في أيام العيد، لافتًا إلى وجود كافيتريا ملحقة بالحديقة تقدم ما يحتاجه الزوار بأسعار مناسبة للأسرة المصرية البسيطة.

وقال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، إنه يجرى حاليا تنفيذ مشروعات للتوسع في إنتاج البيض لزيادة الإنتاج الكلي لجمعيات الإصلاح الزراعي، لتصل إلى 300 مليون بيضة بدلًا من 250 مليونًا، لزيادة المعروض من البيض، والحد من ارتفاع أسعاره بالأسواق، ومراعاة للبعد الاجتماعي والحد من ارتفاع أسعار اللحوم.

وأضاف أنه سيتم إنشاء محطة جديدة لإنتاج البيض بطاقة تصل إلى 55 مليون بيضة سنويًا، للحد من انفلات أسعار البيض، مشيرًا إلى أن مشروعات الإصلاح الزراعي تستهدف توفير المزيد من فرص العمل وكسر احتكار مافيا البيض لأسعاره والتحكم في المعروض من البيض بالأسواق للحصول على عائد مربح يحقق مصالحه ويساهم في زيادة المعروض من البيض بالأسواق.

ولفت إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأسماك، فضلًا عن منتجات الألبان المختلفة، ومواد البقالة، والبقوليات، والخضر والفاكهة، بكافة المنافذ بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة تصل إلى 30%.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى