الأخبار

بدء الاجتماع الوزاري الثلاثى

 

 

270

 

بدأ قبل قليل الاجتماع الوزارى الثلاثي حول ليبيا والذى يشارك فيه وزير خارجية مصر سامح شكرى ، ووزير الشؤون المغاربية ، والاتحاد الافريقي ، والجامعة العربية عبد القادر مساهل ، ووزير خارجية إيطاليا باولو جانتيلوني.

وينعقد هذا الاجتماع الوزارى الثلاثى بشكل دورى فى اطار المشاورات بين مصر والجزائر وايطاليا لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا وبحث سبل انهاء الأزمة الليبية سياسيا والإسراع فى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكان شكرى قد أكد أمس أهمية التشاور على مستوى الدول الثلاث ـ مصر والجزائر وايطاليا ـ ليس فقط لتقييم الأمر ولكن ايضا لرؤية مستقبلية فيما بعد ـ إذا ما اعتمد مجلس النواب الليبى الاتفاق ـ من حيث التعاون ودعم حكومة الوحدة الوطنية التى قد تتشكل واستعادة الاستقرار فى ليبيا واضطلاع الحكومة بكل مسئوليتها ، مشيرا إلى دخول الأزمة الليبية مفترق طريق هام متصل بالاتفاق الذى صاغه المبعوث الأممي برنادينو ليون والتعديلات التى أدخلت عليه والمشاورات المكثفة التى عقدت فى القاهرة وفى الإسكندرية بين الرئيس عقيلة صالح وأطراف عديدة سواء من ليبيا او من أطراف دولية.

ويعد هذا الاجتماع هو الثالث خلال الشهور الستة الأخيرة لآلية التشاور بين مصر والجزائر وإيطاليا..وكان الاجتماعان الأولان قد عقدا فى ايطاليا ومصر .

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى