الأخبار

مصر مقبلة على عهد جديد

 

18

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أمس الخميس،، اجتماعًا لبحث سبل ضبط أسعار المواد الغذائية خلال الفترة المقبلة، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وعدد من رؤساء الغرف التجارية وكبار منتجي ومصنعي السلع الغذائية ورؤساء جمعيات النقل البري.

واستعرض محلب، عجز الموازنة المالية التي عانت منها العديد من الأجيال في مصر، والخلل الكبير في أوجه الانفاق، ووجود نسبة كبيرة من الموازنة يتم إنفاقها سنويًا لدعم المحروقات وخدمة الدين الداخلي والخارجي والمرتبات أن الدولة وهي مقبلة على عهد جديد تنشد فيه الخير والرخاء لكل أبناء الوطن، وترغب في تحقيق الإصلاح في كل الوجوه تشريعيًا واداريًا واقتصاديًا.

وأشار محلب إلى أن الحكومة بدأت خطوات لتحقيق الإصلاح الاقتصادي ومعالجة التشوهات في الاقتصاد، وخاصة في منظومة الدعم للمواد البترولية، بما لا يفرض على المواطنين أعباء جديدة.

وأكد محلب على أن الحكومة، وإيمانا منها بتعاون أبناء الوطن المخلصين من المنتجين ومصنعي المواد الغذائية والقطاعات الخدمية لهذا المجال كقطاع النقل البري معها في تلك الخطوة، آثرت التباحث معهم في سبل ضبط أسعار المواد الغذائية خلال الفترة المقبلة والتصدي لصور الاستغلال.

من جانبهم، أكد الحضور ومنهم جمعيات النقل البري، على عزمهم عدم التوجه إلى رفع الأسعار، بل واقترح البعض تخفيض الأسعار خلال الفترة المقبلة لتفويت الفرصة على بعض المتربصين بالوطن، كما اقترح البعض كتجار الجملة للخضر والفاكهة قيام الغرف التجارية بكل محافظة في إنشاء معارض للسلع الغذائية بالتعاون مع وزارة التموين يتم خلالها طرح السلع الغذائية بأسعار مناسبة، كما طالب البعض في ذات الوقت معالجة بعض القرارات الإدارية المتعلقة بفرض رسوم إدارية على النقل البري للمساعدة في تخفيض أسعار النقل.

وفي ختام اللقاء، وجه محلب بتشكيل لجنة في بداية الأسبوع المقبل، برئاسة وزير النقل لبحث مشاكل جمعيات النقل البري وإيجاد حلول لها، كما وجه بالنظر في كافة المشاكل الأخرى التي تم إثارتها خلال الاجتماع.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى