الأخبار

مصر تنتظرها نهضة سياحية كبرى

أكد يحيى راشد وزير السياحة، أن مصر تنتظرها نهضة سياحية كبرى تساعد على استعادة تلك الصناعة الهامة لدورها وأهميتها فى الاقتصاد المصرى باعتبارها قاطرة التنمية فى مصر.

واعتبر وزير السياحة فى لقائه مع الصحفيين أن حملة التنشيط للسياحة المصرية فى السوق العربى ناجحة جدا وحققت أرقاما مرتفعة قياسا بالأعوام السابقة والمؤشرات عديدة على زيادة اعداد السياح من السوق العربى .

ونفى الوزير ما يتردد عن اى إغلاق جديد لمكاتب هيئة تنشيط السياحة فى الخارج ، مشددا على ان المكاتب التى تم اغلاقها جاء بسبب توجهات الدولة بتخفيض اعداد المكاتب الخارجية وعدم الحاجة فى بعض الاسواق لتلك المكاتب السياحية ، مشيرا الى انه سيتم أعادة فتح المكاتب تباعا مع تحسن الحركة السياحية وبخاصة من الدول التى تم إغلاق المكاتب بها .

وقال الوزير ان هناك تحسنا كبيرا فى اسواق أوكرانيا والصين والهند والسوق العربى ، مشيرا الى ان هناك العديد من شركات الطيران التى تعمل حاليا من اجل الدخول فى السوق مكان الطيران القطرى الذى توقف مؤخرا .

وأكد انه يتم حاليا بحث تطوير قطارات النوم للنهوض بها والوصول بالسياحة فى الاقصر الى مليون ليلة سياحية سنويا ، مؤكدا ان التحسن الكبير فى السياحة الثقافية مستمر وسيتم التوسع فيه اكثر للعمل على استعادة كامل نشاط السياحة الثقافية وإعدادها الكبيرة .

واشار وزير السياحة يحيى راشد إلى أنه تم الانتهاء فعليا من الدراسة الخاصة بتحديد أسعار الغرف السياحية وجارى تحديد الموعد المناسب لتطبيق الأسعار الجديدة وهو ما يتم بحثه حاليا.

واكد انه سيتم تنظيم مؤتمر خلال شهر يوليو القادم يتم الاعداد له حاليا فى الفاتيكان الخاص برحلة العائلة المقدسة ويتم حاليا الترتيب له من خلال الاتصالات المتواصلة بين مصر والفاتيكان .

حضر اللقاء عدد من قيادات القطاع السياحى الخاص وقيادات هيئة تنشيط السياحة وممثلى شركة جى دبليو تى والصحفيين السياحيين .

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى