الأخبار

أسعار «الشماسي» في صيف 2017.

مع بدء فصل الصيف وانتهاء شهر رمضان المبارك، تسيطر على الأذهان فكرة السفر للمدن البحرية لزيارة الشواطئ والتمتع بالمياه والأجواء الصيفية، ولكن هل تعرف كم تتكلف صناعة “الشمسية وكراسي المصايف”؟

عدسة “صدى البلد” رصدت آخر ما وصلت له أسعار المظلة “الشمسية، وكراسي البحر”، فيوضح عبد الله عرايب، أحد بائعي المظلات، أن أسعار المظلات القديمة كانت 320 جنيها للمتر ونصف و180 للشمسية المتر، و230 جنيها للشمسية المتر و20 سنتيمتر، بينما وصلت بعد الأسعار الجديدة إلى 340 جنيهًا سعر المظلة التي يبلغ عرضها متر ونصف، وسعر المظلة المتر 200، والمتر و20 سنتيمتر وصلت إلى 240 جنيهًا.

وقال إن سعر المظلة يختلف وفقًا لنوع القماش وسمكه، كما يختلف وفقًا للألوان، فيوجد اللون الأبيض السادة والاقمشة المنقوشة، موضحًا أن أرخص الأسعار هي سعر الكرسي المصنوع من خشب العاج، بينما البلاستيك قد يصل سعره إلى 600 جنيه، والخشب المغطى بالقماش 300 جنيه.

وأضاف أن هناك ورشة خاصة بالمحل الذي يبيع المظلات منذ أكثر من 10 سنوات، يتم فيها التصنيع، حيث يكون الخشب جاهزا لوضع القماش عليه ثم حياكته، كما أن هناك بعض المظلات التي تصل تكلفتها لـ500 جنيه قبل عرضها للبيع، بينما المظلة العادية تتراوح تكلفتها بين 100 و150 جنيهًا.

 صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى