الأخبار

بروتوكول تعاون بين جامعتي بنها و6 أكتوبر

 

280

وقعت جامعة بنها وجامعة 6 أكتوبر، الإثنين، اتفاقية تعاون أكاديمي في مجال الدراسات العليا والبحوث، بهدف دعم التعاون العلمي بين الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة ورفع مستوى جودة الأداء التعليمى وتنمية مهارات طلاب الجامعات، لمواكبة متطلبات سوق العمل بعد التخرج.

وقال الدكتور على شمس الدين، رئيس جامعة بنها، إن هذه الاتفاقية تعد تدعيما للتعاون الأكاديمي بين الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة لرفع مستوى جودة الأداء العلمى والدراسات العليا، بما ينعكس على منظومة التعليم العالي في مصر.

وأكد «شمس الدين» أن الجامعة تقدمت في ترتيبها وفقا لتقييم ويب ماتريكس الإسبانى الأخير وحصلت على المركز الخامس على مستوى الجامعات المصرية في معايير التميز بعد جامعات القاهرة والأمريكية والمنصورة والاسكندرية، مشيرا إلى أنها تخطت 52 جامعة مصرية، منها عين شمس والزقازيق، كما تقدمت على العديد من الجامعات الخاصة، ومنها الألمانية والبريطانية والفرنسية، فضلا عن تقدم الجامعة على المستوى العربى لتحتل المركز الـ13 متخطية 971 جامعة والمركز 16 أفريقيا.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد عطية، رئيس جامعة 6 أكتوبر، خلال كلمته، أهمية التعاون بين جامعة 6 أكتوبر الملتحقين بالدراسات العليا وجامعة بنها في رفع مستوى الأداء التعليمى وخدمة البحث العلمى في مصر، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا إنشاء مبنى ضخم للدراسات العليا بجامعة 6 أكتوبر.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى