الأخبار

رئيس الفلبين: أبلغت أوباما بأننى لم أسبه

أعلن الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى، اليوم، إنه أبلغ نظيره الأمريكى باراك أوباما بأنه لم يصفه قط بأنه «ابن عاهرة»، لكنه أصر على موقفه الصارم من الحرب على المخدرات، واصفا الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون بأنه «أحمق» لأنه أثار مسألة حقوق الإنسان.
وقال دوتيرتى خلال زيارة للعاصمة الإندونيسية جاكرتا إن «اللفظ لم يمكن موجها للرئيس الأمريكى وإنه أبلغه بذلك»، مضيفا: «كنت مستعدا (لأوباما).. كنت مستعدا لأن يرد أوباما. من محام لمحام. كلانا محام»، وفقا لوكالة رويترز.
وتابع: «قلت إنى لم أدل قط بهذا التصريح.. تحقق من الأمر.. تفوهت بذلك لكنى لا علاقة لأوباما بالأمر. أنا لست فى معركة مع أمريكا»، موضحا أن «تصريحه السابق جاء فى سياق دفاعه عن حربه على المخدرات».
وتفيد الأرقام الرسمية أن أكثر من 2400 شخص قتلوا فى عمليات مكافحة المخدرات التى تقوم بها الشرطة وحراس مساندين لها منذ تنصيب دوتيرتى رئيسا فى 30 يونيو الماضى.
إلى ذلك، وصف الرئيس الفلبينى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كى مون بأنه «أحمق» لإثارته مسألة انتهاكات حقوق الإنسان قبل أسابيع من قمة رابطة دول شرق أسيا فى لاوس. قائلا: «حتى بان كى مون أدلى بدلوه وبتصريحات قبل عدة أسابيع عن انتهاكات حقوق الإنسان.. أنت مجرد أحمق آخر».
الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى