الأخبار

برلماني: رفع أسعار الوقود “انتحار سياسي” للحكومة

أكد النائب أحمد عبده الجزار، عضو مجلسالنواب عن دائرة البساتين، أن قيام الحكومة برفع أسعار المحروقات اليوم هو بمثابة انتحار سياسي لها، متابعا: “الكيل طفح من قرارات هذه الحكومة الفاشلة”.
وأوضح الجزار في بيان له اليوم الخميس، أن النواب عقدت العديد من اللقاءات مع المهندس شريف إسماعيل لتحذيره من نتائج رفع أسعار البنزين وأنه سيؤدي إلى موجة غلاء لكل السلع الغذائية وغيرها، ووعد بعدم تطبيق القرار في الفترة القادمة، مضيفا كالعادة كل وعود الحكومة كانت كاذبة وتورط النواب أمام دوائرهم.
وأشار إلى أنه سيطلب من الحكومة التراجع عن هذه القرارات أو جمع توقيعات من النواب لإسقاطها في المجلس وسحب الثقة منها.
وأشار “الجزار” إلى أن أي دولة في العالم لا يمكن أن تقوم الحكومة فيها بزيادة أسعار المحروقات في العام الواحد مرتين، ولكن يكون هناك تتدرج في رفع الأسعار حتى لا يحدث تضخم يؤثر على معيشة الفقراء، مؤكدا أن ما يقوم به شريف إسماعيل وحكومته خرج عن نطاق أي عقل ومنطق.
وأضاف “نائب البساتين”، أن الشعب المصري لم يعد يتحمل كل هذه القرارات الاقتصادية الصعبة التي كانت يمكن تطبيقها خلال 10 سنوات حتى لا يتضرر منها الفقراء ومحدودي الدخل الذين أصبحوا معدومين، مؤكدا على ضرورة إعادة النظر في هذه الحكومة وفِي قراراتها الأخيرة التي أحبطت الشعب المصري كله.
وشدد على أن الحكومة في رفعها لأسعار البنزين لم تراعِ الفقراء فقامت بزيادة سعر بنزيم 80 إلى 3.65 جنيه بعدما كان 235 قرشا أي بزيادة 130 قرشا في حين لم تقم بزيادة بنزين 95 المخصص للعربيات الفارهة إلا 30 قرشا فقط.
البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى