الأخبار

«كبسة الحكومة»: محلب فى الوراق وإمبابة..

151

 

زار المهندس إبراهيم محلب ، رئيس مجلس الوزراء، منطقتى الوراق وإمبابة، فى الفجر، منفرداً، للاطمئنان على الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدأ محلب الجولة بزيارة مستشفى التحرير العام بإمبابة، الذى كان على مستوى عالٍ من الانضباط والنظافة، حيث وجد مدير المستشفى، ونائب المدير، والممرضات، يؤدون عملهم على أكمل وجه.

وتفقد محلب قسم العناية المركزة، وبعض الأقسام الأخرى بالمستشفى، ووجدها فى حالة جيدة، ولاحظ رضا المرضى وذويهم عن الخدمة المقدمة لهم بالمستشفى، وقدَّم لجميع العاملين بالمستشفى الشكر على مجهوداتهم، قائلا: «أنتم مثال للنموذج الصالح فى المجتمع، الذى نعمل على تعميمه فى باقى المصالح الحكومية».

وتوجه محلب إلى مستشفى الوراق المركزى، الذى كان مغلقا، وأجرى اتصالاً بوزير الصحة، كلفه خلاله بسرعة العمل على تشغيل المستشفى، الموجود بمنطقة عالية الكثافة السكانية.

ولاحظ رئيس الوزراء خلال جولته بالمنطقة انتشار القمامة، واتصل بمحافظ الجيزة ورئيس الحى، وكلفهما بوضع منظومة دائمة للنظافة بالمنطقة، وقال:«هرجع تانى وأشوف»، مشيراً إلى أنه رغم صعوبة التعامل فى المنطقة فإنه يجب بذل جهد لتحسين حياة المواطنين فى هذه المناطق.

وعلى هامش الزيارة، أجرى رئيس الوزراء حوارات متعددة مع شباب الوراق وإمبابة، الذين عبروا عن سعادتهم لوجوده معهم، وأكدوا أنه رئيس حكومة يشعر بهموم المواطنين، ويتواصل معهم، ويستمع إلى شكاواهم، فشكرهم محلب وطلب منهم التعاون مع الأجهزة التنفيذية لحل مشكلات منطقتهم، وعلى رأسها مشكلة غياب النظافة.

واستمع محلب إلى شكاوى الشباب من انقطاعات المياه فى بعض الشوارع، وسوء الصرف الصحى، خاصة فى منطقة بشتيل، ووعدهم بالعمل على حل هذه المشكلات سريعاً.

وقال الدكتور أحمد بهاء الدين، مدير مستشفى الوراق، إن المستشفى متوقف عن العمل منذ عامين ولا يعمل به سوى العيادات الخارجية فقط، وإنه خاطب جميع الجهات المسؤولة طيلة تلك الفترة عن ضرورة استكمال تجهيز المبنى دون جدوى.

من جانبه، تفقد اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية ، مساء أمس الأول، عددا من الشوارع والميادين بالقاهرة، للوقوف ميدانياً على تنفيذ الخطة الموضوعة لتسيير الحركة المرورية ومنع التكدسات خلال رمضان، والتأكد من التواجد الأمنى الفعال.

تضمنت جولة الوزير المفاجئة، ميدانى العتبة وباب الشعرية وشارع الجيش والارتكازات الأمنية والخدمات المرورية بشوارع وميادين الخليفة المأمون، والميرغنى، وروكسى، ومصر الجديدة، وقرر مكافأة الضباط والأفراد والمجندين المعينين بتقاطع شارعى الخليفة المأمون والميرغنى، لانضباطهم وأدائهم المتميز فى تسيير الحركة المرورية والتعامل الفورى مع المخالفات.

وفاجأ «عبدالغفار» ضباط وأفراد قسم شرطة الوايلى للتأكد من انتظام العمل بالقسم وحسن معاملة المواطنين وسرعة التفاعل مع بلاغاتهم، وقد استمع إلى شكاوى بعض المواطنين، ووجه بسرعة التعامل معها.

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى