اخبار عربية

الحل السياسى السبيل الوحيد أمام الدول العربية لمواجهة قطر

 

 

قال الدكتور مهدى عفيفى عضو الحزب الديمقراطى الأمريكى سابقًا، إن قطر استطاعت من خلال التواصل مع الولايات المتحدة الامريكية الصمود أمام الضغط العربى والاستمرار على موقفها، موضحًا ان التصعيد تجاة قطر يتمثل فى وقف عضويتها فى مجلس التعاون الخليجيى، وذلك بعد ضغط السعودية على الدول الخليجية لاتخاذ هذا القرار.

وأشار “عفيفى” فى تصريحات خاصة لـ ” صدى البلد ” إلى أن وجود قواعد عسكرية أمريكية وتركية فى قطر من أهم أسباب استبعاد اى تدخل عسكرى فى الدوحة وأن الحل السياسى هو السبيل الوحيد للدول العربية خاصة أن الدول الاوروبية لم تدعم الموقف العربى تجاة قطر لعدم وجود الأدلة القانونية المعترف بها لإثبات الدعم القطرى للجماعات الإرهابية المتطرفة.

يذكر أن الكويت سلمت السعودية ردا قطرا على المطالب الثلاثة عشر التي تقدمت بها السعودية والإمارات ومصر والبحرين وتهدف تلك المطالب إلى تحقيق معادلة مطلوبة منذ سنوات وهي توقف الدوحة عن تمويل الإرهاب والجماعات الإرهابية، ووقف العمليات التي تنال من استقرار الأشقاء.

وتشهد القاهرة اليوم الأربعاء ‏اجتماعا وزاريا للدول الأربع لبحث ملف الأزمة القطرية ويضم الاجتماع وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين ومصر ويتناول الاجتماع بحث الرد القطري على المطالب العربية بعد إعطاء الدوحة مهلة إضافية لثمان وأربعين ساعة للاستجابة لتلك المطالب.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى