الأخبار

“النصرة” لـ”داعش”: سنرى موقفكم من الدعوة

 

91

ردت جبهة النصرة، على مبادرة عمر الخرساني، أحد أبرز قادة حركة طالبان الباكستانية، حول الصلح مع “داعش”.

وقالت الجبهة خلال سلسلة من التغريدات على صفحة تستخدمها لتمرير بياناتها ومعلومات عملياتها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: لا يتعدى موقف القائد عمر الخرساني صاحب المبادرة موقف الشيخ المقدسي من حيث الفرح بالانتصارات والأهداف والدعوة للصلح والنزول للشرع، فلماذا قاموا بضجة وتحريف! ولكن كعادتهم هذه هي الدولة الكرتونية وإعلامها اللص”.

وتابعت “النصرة” مخاطبة داعش، وفق شبكة”سي إن إن” الإخبارية الأمريكية: “نقول لهم، سنرى موقفكم من الدعوة لتحكيم شرع الله وهل ستتهربون من جديد!! وهذه المرة مختلفة تماماً، وهذه المرة مختلفة كون أنكم فرحتم بالمقطع جدا وأتاكم الله من حيث لم تحتسبوا، فهيا لقبول التحكيم لا تتهربوا، ولا تقولوا طالبان بدعية أو منحرفة، وليس هنا محيسني ولا مقدسي قدم النقد قبل الدعوة، هيا للتحكيم لا تتهربوا، مضيفة:”القائد عمر قدّم مدحكم ولم ينتقدكم، فبماذا ستتعذرون الآن لتهربوا كعادتكم من حكم الله، وسنرى”.

جدير بالذكر، أن عمر الخرساني، قال في كلمة مصورة، أمس، “لا شك أن جماعة جبهة النصرة والدولة الإسلامية هما من قاما ضد الطاغوت بشار الأسد ولكن مع الأسف الشديد وصلنا موضوع اختلافاتهم، وعدوكما واحد هم الروافض وجميع الكفار والطواغيت، أيها القادة إن اختلافكم يؤثر تأثيرًا بليغًا على الأمة الإسلامية ويستفيد الكفار من تفرقكم”.

وأضاف الخرساني،”نحن كجماعة من المجاهدين نعرض عليكم الصلح، ولو تريدون الصلح فسيصلح الله بينكم، ونحن مستعدون لصلحكم وتحكيم شرع الله وسنة رسوله بينكم وجاهزون لنرسل لكم وفود الصلح من باكستان إلى العراق والشام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى