رياضة

احتمالات تأهل الزمالك لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

يلتقي فريق الزمالك في التاسعة مساء اليوم الأحد مع فريق أهلي طرابلس الليبي ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة لدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ورغم هزيمة الزمالك في مباراته السابقة أمام كابس يونايتد بطل زيمبابوي 3-1، وتراجع الفريق الأبيض للمركز الرابع والأخير في مجموعته في البطولة، إلا أن الفريق الأبيض مازال يمتلك فرصة كبيرة في التأهل لدور الثمانية للبطولة.

ويحتل الزمالك حاليا المركز الرابع والأخير في المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما يعتلي فريقي اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس الليبي صدارة المجموعة بـ8 نقاط لكل منهما، فيما تقدم كابس يونايتد إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

ويحتاج الزمالك لتحقيق الفوز في مباراة اليوم أمام أهلي طرابلس للوصول للنقطة رقم 8 والاقتراب بشدة من التأهل لربع نهائي البطولة.

وفي حال فوز الزمالك على أهلي طرابلس اليوم سيصل إلى 8 نقاط بالتساوي مع أهلي طرابلس، وسيتفوق الزمالك على أهلي طرابلس في المواجهات المباشرة حيث كان قد تعادل معه في مباراة الذهاب التي أقيمت في تونس.

وفي هذه الحالة يحتاج الزمالك إلى تعادل كابس يونايتد أو هزيمته في مباراته أمام اتحاد العاصمة الجزائري لكي يكون أقصى نقاط يصل إليها بطل زيمبابوي 7 نقاط فقط، ليتأهل وقتها الزمالك برفقة اتحاد العاصمة.

أما في حال فوز كابس يونايتد على اتحاد العاصمة بملعبه مع الجزائر،سيصل رصيد كابس يونايتد الى 9 نقاط ليتأهل في صدارة المجموعة وستتساوى فرق اتحاد العاصمة والزمالك وأهلي طرابلس في رصيد 8 نقاط لكل منهما، ووقتها سيتم احتساب المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاث وسيتم إلغاء نتائجهم مع كابس يونايتد وبالتالي يتفوق اتحاد العاصمة ويتأهل برفقة بطل زيمبابوي ويخرج الزمالك وأهلي طرابلس.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى