الأخبار

«حماس» تهنئ «أردوغان»

22

 

 

أبرزت صحيفة “حرييت” التركية، اليوم ردود الفعل الإقليمية والرسمية بالمنطقة العربية تجاه فوز حزب العدالة والتنمية الإسلامي المؤيد للرئيس التركي “رجب أردوغان” في الانتخابات التشريعية أمس وفقًا للنتائج غير الرسمية.

 

وأشارت إلى أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قام بتهنئة كل من الرئيس التركي ورئيس الحكومة “أحمد داوود أوغلو” بنتيجة الانتخابات.

 

وفي بيان للحركة الفلسطينية أكد أن مشعل اتصل بكل من أردوغان وأوغلو لنقل تهنئة الحركة الفلسطينية على نجاح عملية الديمقراطية بتركيا، كما أعرب عن أمله في أن تسهم نتائج الانتخابات في تحقيق التنمية والاستقرار للشعب التركي وكذلك لصالح الشعب الفلسطيني في كفاحة الطويل ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

أما في تونس، قامت حركة النهضة الإسلامية “المعارضة” بقيادة راشد الغنوشي بتهنئة الرئيس التركي ورئيس حكومته، قائلًا “اليوم هو يوم هام للربيع العربي والديمقراطية”، وأكد ذلك خلال اتصال هاتفي.

 

كما بعثت أيضًا الفصائل السورية المعارضة لنظام بشار الأسد، التهنئة للحكومة التركية، وأشارت في بيان مشترك لـ12 فصيل سوري، أن انتصار “العدالة والتنمية” حدث هام بالنسبة للتطورات الدقيقة والجارية بالمنطقة.

 

كما طالب البيان جميع الدول بدعم ثورتهم ضد نظام الأسد، ومن بين تلك الفصائل “فرقة السلطان مراد، جبهة دمشق، جيش المجاهدين، كتائب الشباب، فاستقم كما أمرت، جيش الإسلام”.

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى