الأخبار

مكي اعتذر عن سفير مصر في الفاتيكان

9محمد وديع

 

علم “صدى البلد” من مصادر مقربة من عائلة المستشار أحمد مكي أنه اعتذر عن منصبه كسفير لمصر في الفاتيكانوأن وزارة الخارجية سوف تقوم بتعيين بديل له في الحركة الدبلوماسية القادمة التي تعلن يوم الخميس القادم.

كانت بعض المصادر قد أكدت أن المستشار محمود مكى، النائب السابق لرئيس الجمهورية طلب من الرئيس محمد مرسى إعفاءه من تكليفه للعمل كسفير لمصر بدولة الفاتيكان لأسباب شخصية وليست سياسية.

وأشارت المصادر إلى أن السبب الرئيسى لطلب المستشار مكى من الرئيس إعفاءه من المنصب السفير هو سبب شخصى يتعلق بأسرته وليس له علاقة بالمشهد السياسى الحالى ولا الأزمة السياسية الحالية.

كانت تقارير صحفية تحدثت عن أن المستشار محمود مكى، نائب رئيس الجمهورية السابق، اعتذر عن عدم تولى منصبه الجديد سفيرا لمصر لدى دولة الفاتيكان، وهو القرار الذى كان قد أصدره الرئيس محمد مرسى، كنوع من التقدير والعرفان لنائبه الذى أُلغى منصبه بعد إقرار الدستور الجديد، وثارت حالة من الجدل حول بقاء ”مكى” فى المنصب من عدمه.

يذكر أنه منذ سبتمبر 2012 لا يوجد سفير لمصر لدى الفاتيكان بعد انتهاء مدة عمل السفيرة لمياء مخيمر، وسبق لمصر أن رشحت لهذا المنصب – بعد انتهاء فترة عمل السفيرة لمياء مخيمر – السفير إسماعيل خيرت الرئيس السابق للهيئة العامة للاستعلامات ومن بعده المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام السابق.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى