الأخبار

انتقادات لرئيس «الطيران القطرية»: عنصري وغير مهذب

 

 

 

وجهت شركات وهيئات طيران في الولايات المتحدة انتقادات واسعة لشركة الخطوط القطرية عقب إدلاء رئيسها التنفيذي أكبر الباكر، بتصريحات مسيئة إلى أعمار المضيفات الأمريكيات وخدماتهن.

وقال جديل سيردك نائب خدمات الطيران في شركة الخطوط الأمريكية(أميركن إيرلاينز) – حسبما أفادت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية اليوم، “إن الباكر أدلى بتعليقات قاسية وغير معقولة، مضيفًا أن ما صدر عن مسؤول الخطوط القطرية، يسيء للنساء، فضلاً عن كونه تمييزًا وعنصرية بسبب الأعمار”.

وتهكم الباكر على من يسافرون على متن الناقلات الأمريكية، قائلاً “إنهم يجدون جدات في خدمتهن، في إشارة إلى تقدم سن المضيفات”.

وكان الباكر يتحدث أثناء إطلاق خط جوي بين دبلن في إيرلندا والدوحة القطرية، وقال إن متوسط أعمار الطاقم في شركته لا يتجاوز 26 عامًا وبالتالي لا حاجة للناس بالسفر على متن الناقلات الأمريكية.

وأدانت جمعية قادة الطائرات “إير لاين بايلوت أسوسيايشن”، تصريحات مدير الخطوط القطرية قائلة “إن الرجل ابتدع منطقًا جديدًا”.

في غضون ذلك، وصفت جمعية أخرى لقادة الطائرات في الخطوط الأمريكية “Allied Pilots Association”، تصريحات الباكر بالطفولية، قائلة “إنها تضمنت قذفًا وقلة تهذيب”.

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى