الأخبار

شاهد.. الإمارات لقطر: مفتاح الحل في السعودية

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، أن قطر عليها أن تدرك أن حل الأزمة يبدأ من المملكة العربية السعودية، وليس من أي دولة خارجية.

وقال قرقاش في سلسلة تغريدات كتبها عبر موقع التدوين المصغر تويتر: “الحكمة أن تدرك الدوحة أن الحل خليجي ومفتاحه السعودية، المناورة والمكابرة والاستقواء بالحزبي والأجنبي “درب الزلق” الذي لا نتمناه للدوحة”.

وتابع قرقاش أن كل أزمة تمر بضبابية، مقصودة وغير مقصودة، فالمناورة والاعتماد على حل خارجي وتمييع المفاهيم سراب، ويبقى أساس الأزمة حيّا وملخصه تغيير التوجه.

وأشار قرقاش إلى أن الرهان في أزمة قطر الممتدة على الحل الخارجي ينحسر، هو رهان واهم ينتقص ويهمش ضرر قطر على جيرانها، والتطاول والمناورة لا تمثل إستراتيجية.

وأوضح وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أن الخوف أن قطر التي إنزلقت سياستها من التوسط بين الأطراف إلى تمويل ودعم التطرف ستنزلق مجددا عبر البوابة الخارجية، مؤكدًا أن أوهام السيادة صعبة التصديق.

واختتم قرقاش تصريحاته، فائلًا: “في ظل إدراك المجتمع الدولي أن حل مأزق قطر خليجي، نبحث عن الحكمة لا المكابرة، كبير من يقول أخطأت بحقكم ومصلحتي ووجداني ضمن البيت الخليجي”.

شاهد الصور:

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى