الأخبار

أول مترو أنفاق تجميع مصري !!

 

 

mtr

 

على درب الرئيس المخلوع مبارك يسير الإخوان، يكملون ما بدأه وينهون ما لم يستكمله، ثم يعتقد البعض أن النظام الحالي هو صاحب الفضل في تجميع أول قطار مترو أنفاق بأيدٍ مصرية.

في 18 أغسطس 2010، نشرت شركة ”ميتسوبيشي” اليابانية عبر موقعها الإلكتروني نص التعاقد بينها وبين الهيئة القومية لمترو الأنفاق ووزارة النقل المصرية، الذي ينص على أن تقوم الهيئة بتجميع عربات المترو، التي تبلغ 88 عربة، بواقع 11 قاطرة مترو، منها سبع قاطرات للمرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو التي لا تزال تحت الإنشاء، وأربع قاطرات إضافية للخط الثاني للمترو، يتم تسليمها تباعا بدءا من 2012 حتى العام الحالي 2013، على أن تكون “ميتسوبيشي” هي المتعهد الرئيسي للمشروع بالتعاون مع شركتي ”كينكي شاريو المحدودة” اليابانية و”توشيبا” العالمية والهيئة القومية للأنفاق ووزارة النقل، في عقدين منفصلين.

وتم توقيع العقد في 17 أغسطس 2010، بحضور الدكتور أحمد نظيف رئيس وزراء مصر حينها، والمهندس علاء فهمي وزير النقل الأسبق، والدكتورة فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي، وكان من المقرر أن تكون شركة “ميتسوبيشي” هي المتعهد الرئيسي لهذا المشروع على أن تكون شركة ”كينكي شاريو” المسؤولة عن تصنيع الجسم وهياكل السيارات، وتختص شركة “توشيبا” بتزويد القطارات بالأجهزة الكهربائية، على أن يتم التجميع عبر الهيئة القومية المصرية للأنفاق.

ياسر محرز، المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين قال عبر حسابه الخاص على فيس بوك، ونقلته الصفحة الرسمية لحزب الحرية والعدالة، إننا نحتاج في هذه الأيام من عمر الوطن إلى نشر ثقافة الأمل والثقة والابتعاد عن الجدل العقيم والذي لا يُبنى عليه عمل.

وأكد أن المصريين يشتاقون إلى من يأخذ بأيديهم إلى الأمام، قائلاً “لذا يجب علينا جميعًا أن نعمل على تبني أخبار الوطن الإيجابية”.

وأوضح أن الأخبار الإيجابية التي تنشر ثقافة الأمل منها: “تقليل استيراد القمح بنسبة ١٠٪ وقرب تحقيق الاكتفاء الذاتي وإنهاء المشاكل المزمنة للمجتمع المصري والتي امتدت لسنوات مثل العيش وصناعة أول مترو مصري ١٠٠٪ وصناعة أول تابلت مصري١٠٠٪ وغيرها الكثير والكثير.. بكرة أحلى إن شاء الله بإخلاص وعمل كل المصريين”.

اى ان ان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى