الأخبار

وضع 4 مؤسسات إعلامية ليبية على قوائم “الإرهاب”

 

 

وضعت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب مصر والسعودية والإمارات والبحرين، 4 مؤسسات إعلامية ليبية ضمن قوائم الإرهاب المحظورة لديها.
والمؤسسات الأربع هي: (مركز السرايا للإعلام– وكالة بشرى الإخبارية- قناة النبأ الليبية- مؤسسة التناصح للدعوة والثقافة والإعلام).
وتمثل المؤسسات الإعلامية الأربع منبرا لدعم الإرهاب والفتنة في ليبيا، حيث إنها دأبت على بث محتوى إعلامي ملغم بأطر ومضامين خبرية وإعلامية تحرض على الإرهاب والفتنة والقتل وزعزعة الأمن والاستقرار المحلي والإقليمي.
وتعمل المؤسسات الأربع كأذرع إعلامية لجماعة الإخوان وتنظيم القاعدة في ليبيا وقد قدمت جميع أشكال الدعم للجماعات الإرهابية التي تحارب الجيش الوطني الليبي في بنغازي.
وتمتلك جماعة أنصار الشريعة ومجلس شورى الثوار كلا من وكالة بشرى الإخبارية ومركز السريا للإعلام بينما يمتلك مفتي ليبيا السابق والقيادي بجماعة الإخوان الصادق الغرياني والمكنى في ليبيا بشيخ الفتنة مؤسسة التناصح وتصنف في ليبيا كمؤسسة للأعمال الخيرية وتتلقى دعما من قطر وتبث رسالة إعلامية تحرض على القتال وإراقة الدماء ودعوة الشباب للانضمام للمجموعات الإرهابية والخروج على مؤسسات الدولة، أما قناة النبأ فيمتلكها القيادي بالجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة أحد أذرع القاعدة في بلاد المغرب العربي عبدالحكيم بالحاج وقدمت دعما إعلاميا كبيرا لميليشيات فجر ليبيا الذراع العسكري للإخوان وبعد طرد فجر ليبيا من طرابلس ظلت القناة باقية تبث سمومها من ضاحية زنانة غرب العاصمة الليبية طرابلس.
من جانبها، رحبت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي بقرار الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، وشددت في بيان لها صباح اليوم الثلاثاء، على ضرورة وضع جميع الأسماء والكيانات الواردة بقائمة مجلس النواب الليبي في 10 يونيو الماضي والتي ضمت 75 اسمًا و9 كيانات على قوائم الإرهاب المحظورة.

 

 

 

البوابة نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى