الأخبار

أمين شرطة «الرحاب»: أطلقت النار على ملثمين..

56

أجرت نيابة حوادث شرق القاهرة، أمس، مواجهة بين السيد زينهم، أمين الشرطة بقوة نجدة القاهرة، المتهم بقتل مصطفى محمد مصطفى، «بائع»، إثر مشادة كلامية نشبت بينهما بمدينة الرحاب، وأطلق خلالها المتهم الرصاص من بندقية آلية على المجنى عليه، مما أسفر عن مقتل الضحية بـ3 طلقات أحدثت فتحات دخول وخروج، وإصابة 2 آخرين، و5 من شهود الواقعة.

التحقيقات: «السيد زينهم» كان ضمن حراسة أحد القضاة والشهود أكدوا إطلاقه النار على «مصطفى» بعد مشادة 3 دقائق

وتعرف الشهود على المتهم أمام المستشار محمد أباظة، رئيس نيابة شرق القاهرة، وقال الشهود إن «أمين الشرطة كان يستقل سيارة شرطة ووقف فى مفارق طرق عند البوابة رقم 6 فى مدينة الرحاب، بالتجمع الأول، ونزل من السيارة وتوجه إلى المجنى عليه ودار بينهما حوار استغرق 3 دقائق، وعقب ذلك عاد مرة أخرى المتهم للسيارة وأخذ بندقية آلية، وتوجه إلى المجنى عليه وأطلق عليه الرصاص من مسافة متر ونصف المتر، وأطلق الرصاص بطريقة عشوائية مما أسفر عن إصابة 2 آخرين».

وعقب مواجهة المتهم بأقوال الشهود، قال فى التحقيقات التى أشرف عليها المستشار محمد عبدالشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، إنه لم يقصد قتل المجنى عليه، وإنه أثناء سيره فوجئ بشابين ملثمين يستقلان دراجة نارية يطلقان الرصاص تجاهه هو وزميله، مما دفعه إلى توقفه بالسيارة، ونزل منها حاملاً بندقية آلية، وأطلق الرصاص تجاه الملثمين، وأوضح المتهم قائلاً: «فوجئت بقتل المجنى عليه وعرفت بعد كده إنه فيه اتنين اتصابوا».

وأضاف المتهم فى التحقيقات أنه فوجئ بتجمع عدد من السكان ورواد المنطقة وتحفظوا عليه داخل سيارة شرطة.

وعقب الانتهاء من أقوال أمين الشرطة، تمت مواجهته أيضاً بزميله «حسن»، الذى كان بجواره فى السيارة، وأنكر الرواية التى جاءت على لسان المتهم، وقال فى التحقيقات إن «المتهم ركن السيارة فى صينية مدينة الرحاب، وتوجه إلى المجنى عليه ودار بينهما حوار استغرق 3 دقائق، وفوجئت بعد ذلك بعودة المتهم وسحب بندقية آلية من السيارة وأطلق الرصاص على المجنى عليه»، نافياً ما جاء على لسان المتهم بقيام ملثمين بإطلاق الرصاص عليهما.

وكشفت تحقيقات النيابة عن أن المتهم يعمل فى شرطة نجدة القاهرة، وأنه كان مختصاً بمتابعة الحالة الأمنية بمنطقة السلام، وأنه توجه يوم الواقعة إلى مدينة الرحاب لتأمين أحد المستشارين أثناء توجهه إلى المحكمة لنظر قضايا جنائية، وعقب وصوله إلى صينية «الرحاب» حدثت مشادة كلامية بينه وبين المجنى عليه انتهت بجريمة قتل.

وقررت النيابة حبس أمين الشرطة المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة القتل العمد، وحرزت السلاح المستخدم فى الجريمة وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وقالت مصادر قضائية إن النيابة استعجلت تقرير الطب الشرعى الخاص بالمجنى عليه، وتحريات المباحث والتقرير الخاص بالسلاح المستخدم فى الجريمة، تمهيداً لإحالة المتهم للمحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة الجنايات خلال الساعات القليلة القادمة.

وقال عرفات عبيد محمد حسنين، خال المجنى عليه: نحن من مركز سمالوط بمحافظة المنيا، و«مصطفى» عنده 24 سنة وطول عمره شقيان مثل الملايين من شباب الصعيد، بسبب عدم توافر فرص عمل فى محافظاتهم. وأضاف «عرفات»: قبل 4 سنوات حضر «مصطفى» إلى القاهرة للبحث عن فرصة عمل لكى يستطيع بناء شقته استعداداً للزواج.

فيما كشف تقرير الطب الشرعى أن القتيل «مصطفى محمد مصطفى» فى العقد الثالث من العمر، مصاب بـ3 طلقات فى الصدر والرأس، أدت إلى كسر فى عظام الجمجمة وتهتك فى المخ.

وكانت مشرحة زينهم استقبلت جثمان المتوفى، عصر أمس الأول، وعلى الفور تم تشريح الجثمان وكتابة التقرير المبدئى لسبب الوفاة، وفى الثامنة مساءً حضر والد المتوفى وأسرته والعشرات من أهالى مركز سمالوط وتسلموا الجثمان متجهين إلى مسقط رأسه فى سمالوط بمحافظة المنيا.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى