الأخبار

بلاغ للنائب العام بتعذيب أحد المحامين حتى الموت

 

 

85

 

تقدم أحمد مهنا، وكيل نقابة المحامين في شمال القاهرة، ببلاغٍ للنائب العام بتعذيب أحد المحامين في قسم شرطة المطرية، حتى الموت، قائلًا: “كل يوم بتطلع جثة من قسم المطرية”.

وقال مهنا في تصريحات لـ”الوطن”، إن تاريخ الحادث يرجع ليوم 22 فبراير 2015، عندما قبض على كريم حمدي محمد، محامٍ، من قبل قوات شرطة قسم المطرية، عرض على النيابة العامة يوم 23 فبراير، على ذمة القضية رقم 3763، جنايات المطرية، وصدر قرارٌ من النيابة بعرض المتهم صباح اليوم التالي.

وأضاف مهنا، أن عددًا من الزملاء حضروا التحقيقات مع زميلهم يوم 24 فبراير، إلا أنهم فوجئوا بعدم حضوره، وبعد انصراف جميع المتهمين وحرس القسم من سراي النيابة، واستعلم زملاء كريم حمدي عنه وعلموا بوفاته، داخل قسم المطرية، فتوجهوا فورًا إلى مشرحة زينهم.

وأوضح مهنا، أنه تم إبلاغ سامح عاشور نقيب المحامين، والذي كلفهم بالاستمرار في متابعة الإجراءات، واتخاذ ما يلزم تحت إشرافه، وفي المشرحة تبين وجود عدة إصابات في جثمان الفقيد، ووفقًا لتقرير الطب الشرعي الخاص به، تبين أنه تم تشريح الجثة وجارٍ فحص القتيل، وتحديد الإصابات بالتقرير النهائي، دون ذكر أي إصابات، أدت إلى وفاته.

وأشار المحامي إلى أن كريم حمدي الذي يبلغ من العمر 26 عامًا، وهو محامي ابتدائي، عندما ألقت القوات القبض عليه، لم يكن يعاني من أي إصابات، مشددًا على أن قسم شرطة المطرية ذائع السيط في حالات تعذيب المواطنين.

بلاغ للنائب العام يفيد بتعذيب أحد المحامين
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى