الأخبار

المسلمون فى النمسا

20

تدفق آلاف المسلمين فى النمسا صباح اليوم على المراكز الإسلامية والمساجد لصلاة عيد الفطر المبارك وسط أجواء من البهجة وتبادل التهانى بالعيد .

وشهدت العاصمة فيينا أكبر تجمع للمسلمين فى المركز الاسلامى الرئيسى على نهر الدانوب حيث شارك الآلاف فى صلاة العيد فى المركز والساحات المحيطة به .

وفى الاتحاد العام للمصريين أقيمت صلاة العيد فى مقر الاتحاد بوسط العاصمة بمشاركة عدد كبير من ابناء الجالية .

تركزت خطبة العيد فى العديد من المساجد حول القيم الأخلاقية والدينية التى استمدها المسلمون من صيام شهر رمضان المبارك وضرورة استمرار هذه الحالة الروحية والدينية الى ما بعد شهر رمضان كما تضمنت الخطبة الدعاء لشعب غزة بالصمود والانتصار فى كفاحه ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم .

وعقب الصلاة فى اتحاد المصريين تم تناول طعام الإفطار لجميع المصلين معا كما حرص الجميع على تبادل التهانى وتناول الكعك وتقديم الهدايا للأطفال .

ومن المعتاد أن تقضى اسر المسلمين فى النمسا اول ايام عيد الفطر فى المتنزهات والحدائق واصطحاب الأطفال إلى الملاهى ، وقد حرص العديد من أصحاب الأعمال فى النمسا على تقديم التهنئة إلى المسلمين فى عيد الفطر المبارك ومنحهم أجازة فى هذا اليوم حيث أنه يوم عمل عادى فى النمسا نظرا لعدم إقرار الأعياد الإسلامية بعد كأجازات رسمية.

يذكر أن عدد المسلمين فى النمسا يقدر بحوالى 350 ألف نسمة أغلبهم من الأتراك والبوسنيين ثم الجاليات العربية وفى مقدمتهم المصريون الذين يبلغ تعدادهم حوالى 25 ألف نسمة .

 

الجرنال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى