الأخبار

الداخلية تستعين بقصاص الأثر

 

 

واصلت الأجهزة الأمنية في جنوب الصعيد، لليوم الرابع على التوالي، البحث عن العناصر الإرهابية لمعسكر المتطرفين في الصعيد في جبل “أبوتشت” و”الوادي” بالقرب من منطقة “الملفات”، وذلك بمشاركة قصاص الأثر للطرق الجبلية الوعرة التي تغلب على المنطقة.

وقال مصدر مسؤول، رفض نشر اسمه، إن القوات في الأجهزة الأمنية، باليوم الرابع استعانت بعدد كبير من قصاصين الأثر للطرق الجبلية وبخاصة بعد توسع عمليات البحث في الدروب الجبلية الوعرة التي تتسم به تلك المنطقة.

كما وسعت الأجهزة، البحث لتمتد لمحافظة المنيا وبني سويف على نفس الدروب الجبلية، كما أن الدعم الجوي متواصل في التمشيط والبحث، إضافة إلى قوات العمليات الخاصة ومدرعات وأدوات متطورة في البحث، مؤكدًا أن الأمن لا يرجع إلا بعد القضاء على الخلية التي يتزعمها الإرهابي “عمرو سعد” ومعه عناصر متهة في تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية والبطرسية وكمين النقب وإسنا.

وأضاف المصدر: “وضعت تمركزات أمنية في المنطقة الجبلية التي كان يعسكر بها الخلية الإرهابية وفي محيط الجبل وعلى مسافات متقاربة لتشديد الحصار على تلك العناصر الخطرة، وغلق كافة مداخل المدقات الجبلية في ذات المنطقة لمنع تسلل العناصر لصحراء الوادي الجديد الشاسعة”.

كان اللواء علاء محمود العياط، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا الثلاثاء الماضي، يفيد بشن حملات على جبال قنا لضبط العناصر الإرهابية المتورطة في تفجير كنيستي طنطا والأقصر، وأبرزهم الارهابي “عمرو سعد المتهم في حادث مركز إسنا بالأقصر، وداهمت الحملة الكهوف الجبلية، والمدقات الصحراوية.

كم تفاجأت الحملة خلال مداهمة جبال مركز “أبوتشت”، بقيام العناصر المتطرفة بإطلاق النار، وأسفر تبادل اطلاق عن استشهاد ضابط أمن مركزي وإصابة أميني شرطة ومجندين شرطة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى