الأخبار

غادة والي تزور مصابي حادث قطاري الإسكندرية بمستشفى الجمهورية

بعدما زارت مصابي حادث تصادم القطارين بمستشفتى جمال عبدالناصر و مصطفى كامل بالإسكندرية، انتقلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لزيارة المصابين في مستشفى الجمهورية، حيث يوجد 27 حالة إصابة في المستشفى اطمأنت على حالتهم.

جدير بالذكر، أن وزيرة التضامن انتقلت إلى مكان الحادث، وزارت المصابين حيث توجد ٤٨ حالة في مستشفى مصطفى كامل، وتم علاج 46 حالة، وخرجوا ومازال هناك حالتان تتلقيان العلاج، بينما توجد 10 حالات دخلت مستشفى جمال عبدالناصر وتلقت 8 حالات العلاج وغادرت المستشفى وتم حجز حالتين لاستكمال العلاج لهما، و 27 حالة إصابة في مستشفى الجمهورية.

من جانب آخر، أعلنت وزيرة التضامن أنه سيتم صرف تعويضات بقيمة 50 ألف جنيه عن كل حالة وفاة في الحادث، وهي عبارة عن 20 ألف جنيه من المجمعة التأمينية و30 ألف جنيه أخرى من صندوق إغاثة الكوارث العامة في وزارة التضامن الاجتماعي، كما أكدت غادة والي على  متابعة علاج كل المصابين وتعويضهم  بما يتناسب مع نسبة وطبيعة الإصابة .

 

على صعيد التنسيق لسرعة استخراج إعلام الوراثة للوفيات ، أكدت غادة والي أنها تواصلت مع وزير العدل للتوجيه بتحديد محاكم محددة لسرعة استخراج إعلام الوراثة لحالات الوفاة نتيجة الحادث.

وأشارت والى إلى التأكيد على فرق الإغاثة  للتواجد في المستشفيات، والحرص على الانتهاء غدًا من جميع البحوث الاجتماعية التي يجريها موظفو الشئون الاجتماعية و الخاصة بالضحايا من الوفيات ، وكذلك الخاصة بحالات المصابين .

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى