الأخبار

محافظ القاهرة يُسلم أول دفعة تعويضات لسكان “مثلث ماسبيرو”

سلّم عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، أول دفعة من سكان “مثلث ماسبيرو”، قيمة التعويضات المالية عن وحداتهم السكنية، وذلك للسكان الراغبين فى الحصول على مقابل مادى، نظير إخلائهم وحداتهم السكنية.

وأوضح المحافظ – فى بيان رسمى أصدرته المحافظة اليوم الجمعة- أن التعويض يتم بناء على لجان الحصر للوحدة السكنية، وتقدر بقيمة 60 ألف جنيه، عن الغرفة الواحدة، بالإضافة إلى 40 ألف جنيه، بدل انتقال، أى أن المقيم فى غرفة واحدة يحصل على 100 ألف جنيه، والمقيم فى غرفتين يحصل على 160 ألف جنيه، وهكذا.

كانت محافظة القاهرة، بالتنسيق مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات، قد عرضت على أهالى “مثلث ماسبيرو”، عددًا من الاختيارات، إما بالحصول على تعويض مادى نظير الوحدة السكنية، أو الحصول على مسكن بديل بمدينة الأسمرات، أو إبداء الرغبة فى العودة للمكان بعد تطويره، مع الاختيار بين الإيجار أوالتمليك فى المنطقة.

من جانبه، صرح إبراهيم عبد الهادى، رئيس حى بولاق أبو العلا، بأن تسليم الشيكات بقيمة التعويضات يتم بناء على تسليم المقيم الوحده الخاصة به خالية لأجهزة الحى، وتتم عملية الإزالة فعليًا، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 3000 مواطن، قد طالبوا بالتعويض المادى، كما تقدم العديد بطلبات لتعديل رغباتهم للحصول على وحدة سكنية بالأسمرات بدلًا من التعويض المادى.

محافظ القاهرة يسلم اول دفعة تعويضات لسكان مثلث ماسبيرو‎

#

محافظ القاهرة يسلم اول دفعة تعويضات لسكان مثلث ماسبيرو‎

 

محافظ القاهرة يسلم اول دفعة تعويضات لسكان مثلث ماسبيرو‎

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى